محافظ بني سويف يوجه بإعداد دراسة لإنشاء كوبري أعلى مزلقان الشاملة

محافظ بني سويف يوجه بإعداد دراسة لإنشاء كوبري أعلى مزلقان الشاملةمحافظ بني سويف

محافظات26-1-2023 | 14:05

وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، بإعداد دراسة مستفيضة عن الحركة المرورية للمسار المقترح لإنشاء كوبري أعلى مزلقان الشاملة بمنطقة العبور ضمن خطة المحافظة لتخفيف الزحام وتحقيق السيولة المرورية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الخميس، المسار المقترح للكوبري، ليمر أعلى ترعة الإبراهيمية والسكة الحديد، حيث ناقش مع كيل وزارة النقل بالمحافظة المهندس ناصر فراج تفاصيل المسار والحركة والاتجاهات والتعديلات المرورية التي سوف يتضمنها المشروع ، وذلك بهدف تخفيف الزحام والقضاء على التكدس المروري الذي تشهده تلك المنطقة الحيوية.
كما وجه المحافظ بمراعاة النوحي الفنية لأماكن الصعود والنزول من وإلى الكوبري المقترح وتأثيراتها على الحركة بالشوارع الفرعية والجانبية، مع دراسة إنشاء كوبري مشاة ملاصق لكوبري المزلقان مع الحفاظ على طبيعة الحرورية المرورية بميدان العبور وعمل حوائط ساندة لترعة الإبراهيمية في الأماكن التي ليس بها حوائط لتوسعة المكان واستغلال الأجراء والمساحات التي يتم إضافتها.
وفى سياق آخر، أعلن رئيس جامعة بنى سويف الدكتور منصور حسن، حصول الجامعة علي المركز الثاني بين الجامعات المصرية في محو أمية 18 ألفا و942 مواطناً خلال دورة أكتوبر لعام 2022 الماضي وفقًا للتقرير المعتمد من الهيئة العامة لتعليم الكبار.
ووجه منصور - في بيان - التهنئة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكل المشاركين في المشروع على هذا الإنجاز ؛ معبراً عن سعادته بحصول الجامعة على المركز الثاني بين الجامعات المصرية، بالإضافة إلي الحصول على المركز الأول في الدورتين السابقتين.
وأكد حرص الجامعة على دعم الاستراتيجية الوطنية للدولة في القضاء على الأمية، والتي تتماشى مع رؤية مصر 2030، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، في إطار البروتوكول الموقع بين هيئة تعليم الكبار وجامعة بني سويف، للقضاء على الأمية .

أضف تعليق