وزير الخارجية اللبناني ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة وقائد اليونيفيل يبحثون حادثة العاقبية

وزير الخارجية اللبناني ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة وقائد اليونيفيل يبحثون حادثة العاقبيةعبد الله بوحبيب

عرب وعالم26-1-2023 | 19:16

بحث وزير الخارجية ب حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بوحبيب مع وكيل الأمين العام للأمم المتّحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا وقائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة ب لبنان (اليونيفيل) آرولدو لاثارو، الإدانة اللبنانية الواسعة والتحرك السريع للأجهزة اللبنانية المختصّة لإجراء تحقيق ومحاسبة المسئولين عن حادثة العاقبية بجنوبي البلاد، التي أدت إلى مقتل جندي من الكتيبة الأيرلندية ب اليونيفيل وإصابة ثلاثة آخرين الشهر الماضي.

جاء ذلك خلال استقبال بوحبيب لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام وقائد اليونيفيل اليوم بمقر وزارة الخارجية اللبنانية بالعاصمة بيروت.

وتمت الإشادة بإنجاز إتّفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل مع التأكيد على ضرورة البناء عليها وصولا إلى ترسيم الحدود البرية.

وشدد وكيل الأمين العام على تمسك اليونيفيل بأفضل العلاقات مع المجتمعات المحلّية في الجنوب، مؤكّدًا أهميّة التعاون مع الجيش اللبناني ودعمه.

بدوره، أكّد الوزير بو حبيب، تقدير لبنان لدور قوات اليونيفيل في حفظ الأمن والاستقرار في الجنوب، وطالب الأمم المتّحدة التشدّد بإدانة الخروقات الإسرائيلية البرية والبحرية والجوية المستمرّة للسيادة اللبنانية وللقرار 1701 لعام 2006 والعمل على منعها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2