أوكرانيا تطلع مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي على تطورات الأوضاع على خط المواجهة

أوكرانيا تطلع مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي على تطورات الأوضاع على خط المواجهةأوكرانيا تطلع مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي على تطورات الأوضاع على خط المواجهة

عرب وعالم27-1-2023 | 09:47

أطلع مكتب رئيس أوكرانيا أندريه يرماك اليوم الجمعة سفراء دول مجموعة السبع ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي ماتي ماسيكاس على الوضع على خط المواجهة.

وأفادت الخدمة الصحفية لمكتب الرئيس، حسب ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، بأن "يرماك هنأ ممثل اليابان على بداية رئاسة طوكيو ل مجموعة السبع وأعرب عن أمله في استمرار التعاون النشط مع دول مجموعة السبع".

وأعرب يرماك - خلال الاجتماع - في إطار الحوار المنتظم عن امتنانه لدول مجموعة السبع للقرارات التاريخية التي تمت الموافقة عليها في اليوم السابق لتزويد أوكرانيا بمركبات مدرعة ثقيلة تمس الحاجة إليها.

ومع اقتراب الذكرى السنوية لبداية التدخل العسكري الروسي الشامل في أوكرانيا، نسق المشاركون في الاجتماع الإجراءات المشتركة لدول مجموعة السبع و أوكرانيا في المستقبل القريب.

ووفقا ليرماك، يمكن عقد جلسة خاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة بحلول ذلك التاريخ للنظر في قرار يدعم صيغة السلام التي اقترحها الرئيس فولوديمير زيلينسكي خلال خطابه في قمة العشرين الأخيرة بإندونيسيا.

وشدد يرماك على أنه "من المهم اعتماد هذه الوثيقة بأكبر عدد ممكن من الأصوات. لذلك، تعتمد أوكرانيا على دعم دول مجموعة السبع في اعتمادها والمساعدة في حشد الدعم من الدول الأخرى".

كما ناقش الطرفان الاستعدادات لقمة مجموعة السبع وأوكرانيا. بالإضافة إلى ذلك، اهتم المحاورون بتحليل فعالية الامتثال للعقوبات المفروضة على روسيا والاتفاق على مزيد من الإجراءات المشتركة في هذا الصدد.

وناقش المشاركون في الاجتماع الصيغ الجديدة الممكنة لإبلاغ المجتمع الدولي، بما في ذلك السفراء وممثلو الدول الشريكة، بآخر تطورات مجموعة عمل خبراء بشأن العقوبات يديرها سفير الولايات المتحدة السابق في روسيا مايكل ماكفول وأندريه يرماك بشأن العقوبات المفروضة على روسيا.

وشكر السفير فوق العادة والمفوض لليابان لدى أوكرانيا كونينوري ماتسودا أندريه يرماك لإبلاغه بالوضع الأمني في أوكرانيا والتطورات في تعزيز ضغط العقوبات. وأكد أن دول مجموعة السبع ستواصل دعم أوكرانيا في طريقها إلى الانتصار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2