مسؤول بـ «الزراعة»: إنتاج مركبات صالحة للزراعة العضوية لتحسين جودة المحاصيل

مسؤول بـ «الزراعة»: إنتاج مركبات صالحة للزراعة العضوية لتحسين جودة المحاصيلمسؤول بـ الزراعة : إنتاج مركبات صالحة للزراعة العضوية لتحسين جودة المحاصيل

مصر27-1-2023 | 09:59

أكد رئيس الهيئة العامة ل صندوق الموازنة الزراعية التابعة لوزراة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور ممدوح السباعي أنه سيتم التوسع في تجهيز معامل ومصانع الهيئة، وذلك لتقديم المنتجات والمركبات الصالحة للزراعة العضوية التي تشمل جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي، لتحقيق زيادة في المحاصيل الزراعية وتحسين جودتها.

وقال السباعي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة - إن هيئة صندوق الموازنة الزراعية ستسعى جاهدة لتقديم معظم الخدمات للمزارعين.. مشيرا إلى أنه سيتم إنتاج مركبات عضوية جديدة تعمل على المحافظة على خصوبة التربة.

وأضاف أن الهدف الرئيسي ل صندوق الموازنة الزراعية هو إنتاج غذاء صحي آمن للإنسان والحيوان ويعمل على تحقيق زيادة في إنتاجية المحاصيل الزراعية وتحسين جودتها.

وتابع أن الهيئة تصنع مركبات حيوية، لمقاومة الإصابات النيماتودية للنباتات في جميع أطوارها ومقاومة الإصابات الفطرية وأعفان الجذور المصاحبة لإصابات النيمادتودا بالتربة وتستخدم لجميع المحاصيل، لضمان الحصول على محصول جيد.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2