مسؤولة قطرية: معرض القاهرة الدولي للكتاب يمثل قمة النضج الثقافي

مسؤولة قطرية: معرض القاهرة الدولي للكتاب يمثل قمة النضج الثقافيمسؤولة قطرية: معرض القاهرة الدولي للكتاب يمثل قمة النضج الثقافي

ثقافة وفنون27-1-2023 | 13:16

أكدت هناء الأصمخ رئيس قسم المخطوطات والوثائق والكتب ب وزارة الثقافة القطرية أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يمثل قمة النضج الثقافي على المستوى العربي بل والدولي ، واصفة المعرض بالأضخم والأكبر.

وقالت هناء ، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة ، إن المعرض كان رائعا ومتميزا ومتفردا في التعامل مع الوفود المشاركة.

وأضافت أنه لم تكن هناك أي صعوبة وتميز جميع المسؤولين المصريين بالتعاون والرقي في التعامل وحتى في عملية شحن الكتب لم تكن هناك أي صعوبة بل تم الأمر بسهولة ويسر.

وتابعت قائلة:" نشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب من أجل إظهار وتقديم موروثنا الثقافي والحضاري"، مشيرة إلى أن أهمية هذه التظاهرات الثقافية تكمن في التبادل الثقافي بين الشعوب.

وتشارك دولة قطر ممثلة بوزارة الثقافة وعدد من دور النشر القطرية، منها دار الوتد ودار جامعة حمد بن خليفة، في تلك النسخة من المعرض التي تحمل شعار "على اسم مصر.. معا نقرأ نفكر نبدع" وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وتأتي مشاركة الوزارة حرصاً على التواجد في معارض الكتب الدولية التي تعتبر فرصة لعرض الإنتاج الفكري القطري لجمهور عريض من القراء للتعرف على التطور المستمر في صناعة النشر بقطر، إضافة إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع العاملين في مجال الثقافة وصناعة النشر. يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب واحدا من أهم وأكبر المعارض الدولية العاملة في هذا المجال.

أضف تعليق

إعلان آراك 2