الخبير الأممي المعني بحقوق الإنسان في السودان يزور الخرطوم غدا

الخبير الأممي المعني بحقوق الإنسان في السودان يزور الخرطوم غدارضوان نويصرة الخبير الأممي لحالة حقوق الإنسان المعني بالسودان

عرب وعالم27-1-2023 | 16:08

أعلن مكتب حقوق الانسان في جنيف اليوم الجمعة، أن رضوان نويصرة الخبير الأممي لحالة حقوق الإنسان المعني ب السودان والمعين حديثا من قبل مجلس حقوق الانسان سيبدأ غدا /السبت/ زيارة رسمية هي الأولى البلاد تنتهى فى 3 فبراير المقبل.

وذكر المركز في بيان أصدره اليوم، أن نويصرة سيلتقي خلال زيارته لمدينة الجنينة بولاية غرب دارفورمع مسئولين حكوميين رفيعي المستوى وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ومدافعين عن حقوق الإنسان ورؤساء وكالات الأمم المتحدة، كما سيتابع مع السلطات السودانية الإجراءات التي اتخذتها لتنفيذ التوصيات التي قدمها سلفه أداما دينج، إضافة إلى الالتزامات التي تعهدت بها السلطات السودانية خلال زيارة المفوض السامي فولكر تورك للسودان في نوفمبر الماضي.

وأشار البيان إلى أن نتائج زيارة الخبير الأممي ستسهم في الإحاطة الشفهية للمفوض السامي حول حالة حقوق الانسان ب السودان خلال الدورة 52 لمجلس حقوق الإنسان والتى ستعقد في جنيف في 3 مارس المقبل، فضلا عن التقرير الشامل الذي سيقدمه المفوض خلال الجلسة 53 للمجلس في شهر يونيو عام 2023.

يشار إلى أن نويصرة كان قد تم تعيينه كخبير لحالة حقوق الإنسان في السودان في 16 ديسمبر الماضي وفقا لقرار من مجلس حقوق الإنسان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2