صبحي: المرض النفسي من أخطر الأمراض الذي يجب التعامل معه بأهمية بدون أي رهبة من المجتمع

صبحي: المرض النفسي من أخطر الأمراض الذي يجب التعامل معه بأهمية بدون أي رهبة من المجتمع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

رياضة27-1-2023 | 18:48

أعرب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته بالتواجد في حفل إطلاق مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي، مؤكدًا الدور الكبير الذي ستقوم به المؤسسة من دعم نفسي لجميع فئات المجتمع .


جاء ذلك خلال مشاركة وزير الشباب والرياضة اليوم الجمعة، بحفل إطلاق مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي، برئاسة السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة السابقة ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، وبحضور لفيف من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب و الشيوخ وعدد من الوزراء السابقين والشخصيات العامة.


وأكد وزير الشباب والرياضة أن المرض النفسي من اخطر الأمراض الصامتة التي قد لا يتمكن العديد من الأفراد من التعرف عليه، او حتي عدم الرغبة من الذهاب للدكتور النفسي خوفا من نظرة المجتمع.
وأوضح أنه انطلاقا من الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة من أجل خدمة الشباب المصري، قامت الوزارة بتوقيع بروتوكول تعاون مع المؤسسة، والذي يهدف إلى التوعية بالأمراض النفسية ونشر ثقافة الصحة النفسية، كما سيتم عمل ورش عمل توعوية لإيضاح مدي خطورة الأمراض النفسية، وإيضاح أضرار السكوت عن المرض النفسي بجميع أشكاله وعدم متابعة الحالة.
وأشار الوزير إلى أن هناك العديد من أنواع المرض النفسي ومنها "الفصام، الاضطراب الثنائي القطب، اضطرابات الشخصية، اضطراب الشخصية الحدية، اضطرابات القلق، اضطراب القلق الاجتماعي او الرهاب الاجتماعي، الوسواس القهري، الرهاب، الاكتئاب، اضطرابات الأكل، اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط ADHD، التوحد، وإدمان المخدرات" .
وقال إن الوزارة ستسعي خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع المؤسسة على إيضاح كل الأنواع من الاضطرابات النفسية وحث الشباب وابناء المجتمع على مواجهة المرض الصامت، والذي يعتبر خطره اكبر بكثير من الأمراض العضوية والتي تظهر على الشخص.
وتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمؤسسة، حيث قام بتوقيع البرتوكول الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وقامت السفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس الأمناء بالتوقيع من جانب المؤسسة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2