حفل فني لأعمال أم كلثوم بمناسبة صدور كتاب" أم كلثوم الشعر والغناء"

حفل فني لأعمال أم كلثوم بمناسبة صدور كتاب" أم كلثوم الشعر والغناء"أم كلثوم

ثقافة وفنون27-1-2023 | 19:22

أقيم حفل فني موسيقي على هامش معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ54 لعام 2023 بمركز إبداع قبة الغوري بالقاهرة بالتعاون بين صندوق التنمية الثقافية ب مصر ومركز أبوظبى للغة العربية.

يأتي الحفل الذي أقيم اليوم الجمعة بمناسبة إطلاق كتاب " أم كلثوم الشعر والغناء" الصادر عن مركز أبوظبى للغة العربية والمشارك بجناح المركز بمعرض القاهرة الدولي للكتاب وهو من تأليف الدكتور أحمد يوسف على، وأحيته المطربة مروة ناجي وفرقتها الموسيقية، وسط حضور كوكبة كبيرة من المبدعين والفنانين والكتاب المصريين والعرب.

والناقد أحمد يوسف يشارك بمعرض القاهرة للكتاب بـ" أم كلثوم الشعر والغناء" هو أستاذ النقد الأدبى والبلاغة وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات السردية، وعضو مؤسس لها، وعمل رئيسا لقسم اللغة العربية بآداب الزقازيق ثم وكيلا للكلية للدراسات العليا.

يذكر أن وكالة الغورى تقع ضمن مجموعة معمارية بنيت في آخر العصر المملوكي وترجع أهميتها إلى أنها أنشئت في عصر مملوك شركسي، وشيد قنصوة الغوري مجموعته المعمارية المهمة في تاريخ العمارة والتي تتكون من وكالة الغوري -مسجد الغوري- قبة وسبيل وكتاب ومدرسة الغورى وتقع في نهاية شارع الغورية عند تقاطعه مع ش الأزهر وتأخذ شكل كتلة معمارية مميزة حيث تأخذ امتداد واحدا تظهر خطوطه في كل أجزاء هذه الكتلة المعمارية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2