محافظ الشرقية يتابع تطوير منطقة كفر أبو حسين بمدينة الزقازيق

محافظ الشرقية يتابع تطوير منطقة كفر أبو حسين بمدينة الزقازيقمحافظ الشرقية يتابع تطوير منطقة كفر أبو حسين بمدينة الزقازيق

محافظات28-1-2023 | 15:03

تابع محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أعمال التطوير الجارية بمنطقة كفر أبو حسين ب مدينة الزقازيق والتي تشمل تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع المنطقة على مساحة مسطحة 8 آلاف متر مربع تقريباً وبتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين جنيه والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة لإعادة الشكل الجمالي والحضاري لمدنها.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم السبت شوارع مدينة الزقازيق للمتابعة والتأكد من رفع تراكمات القمامة لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين وكذلك رفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال وتكثيف ورديات العمل بالمنطقة لسرعة الانتهاء من رصف المساحة المتبقية ببلاط الإنترلوك والتي تبلغ 1000 متر مربع تقريبا وذلك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

وشهدت جولة المحافظ ب مدينة الزقازيق لقاء مع عدد من المواطنين واستفسر منهم عن مدى رضاهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم كما تعرف على احتياجاتهم واستمع لمشاكلهم ليوجه رئيس حي أول بفحصها وتلبيتها فوراً في إطار الأمكانيات المتاحة.

كما حرص المحافظ على تفقد طريق أبو حسين العشة، مطالبا رئيس حي أول بعمل حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالطريق وتهيئته أمام حركة السيارات والمارة والتنبيه على أصحاب الأراضي الفضاء بتسويرها بأشجار والحفاظ عليها حتى لا تتحول لمقالب عشوائية تضر البيئة وصحة المواطنين وتحرير محاضر للمخالفين.
وفي سياق آخر، أطلقت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية قافلة طبية لمركز منشأة أبو عمر، لعلاج محدودي الدخل مجانا وصرف العلاج اللازم لهم، في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وقال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور هشام مسعود- في تصريح اليوم - إن القافلة الطبية ضمت نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من مستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب والنساء والتوليد.

كما قامت بتوقيع الكشف الطبي مجانا على 2139 مواطنًا من أهالي القرية على مدى يومين وصرف العلاج اللازم لهم وتحويل 16 من الحالات الحرجة إلى المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية لهم .

وأشار إلى أنه تم خلال تلك القافلة عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وبالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية والكشف المبكر عن أورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2