مسؤول جناح أذربيجان بمعرض الكتاب: المعرض أتاح لنا الفرصة لعرض ثقافة وحضارة بلادنا على الجمهور

مسؤول جناح أذربيجان بمعرض الكتاب: المعرض أتاح لنا الفرصة لعرض ثقافة وحضارة بلادنا على الجمهورمعرض القاهرة الدولي

ثقافة وفنون28-1-2023 | 17:19

أعرب مسؤول جناح أذربيجان ب معرض القاهرة الدولي للكتاب أحمد أحمدوف عن سعادته بمشاركة بلاده في فعاليات النسخة الحالية من المعرض، مقدما الشكر للدولة المصرية على إتاحة تلك الفرصة لبلاده لعرض ثقافة وحضارة أذربيجان على الجمهور المصري والعربي.

وقال أحمدوف - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المعرض يعد واحدا من أكبر المعارض الدولية في العالم، ولم يقتصر على عرض وبيع الكتب فحسب بل تخطى دوره إلى ما هو أكبر من ذلك حيث أصبح تظاهرة فنية وفكرية وثقافية متكاملة.

وتابع أن المشاركة الأذرية في معرض الكتاب هي انعكاس لقوة ومتانة العلاقات المصرية الأذرية في كل المجالات وخاصة المجال الثقافي.
وأضاف أن مصر هي أرض الثقافات والحضارات وغنية بكتابها ومفكريها ومثقفيها.. لذلك حرصت أذربيجان على المشاركة في المعرض في نسخته الحالية.

كما أعرب عن سعادته بتفاعل الجمهور المصري مع جناح أذربيجان المشارك في المعرض، واصفا الجمهور المصري بأنه محب لل ثقافة والاطلاع ومعرفة كل ما هو جديد.

وتتواصل فعاليات الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة 1047 عارضا يمثلون 53 دولة، حيث تستضيف دورة هذا العام، التي تستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية تحت شعار: "معا نقرأ نفكر نبدع"، المملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

ويتضمن المعرض 500 فعالية متنوعة وموازية من ندوات ولقاءات أدبية وفكرية وتوقيع إصدارات جديدة وأنشطة للأطفال.

ويعد معرض القاهرة الدولي للكتاب بمثابة نافذة مصر الثقافية على العالم وباب ل ثقافة العالم إلى مصر، وتضم دورة هذا العام برنامجا ثقافيا حافلا وآخر فنيا وثالثا خاصا بالطفل، فضلا عن برنامج مهني يعنى في المقام الأول بصناعة النشر.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2