انطلاق أعمال الملتقى الإعلامي العربي بالأردن

انطلاق أعمال الملتقى الإعلامي العربي بالأردنالملتقى الإعلامي العربي

عرب وعالم28-1-2023 | 17:35

انطلقت أعمال الملتقى الإعلامي العربي، السبت، بالعاصمة الأردنية عمان، والذي ينظمه قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية بالشراكة والتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي والهيئة العربية للبث الفضائي الأردنية.

ويعقد الملتقى على مدار 4 أيام في العاصمة عمان، تحت رعاية وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، ويتضمن العديد من الفاعليات المرتبطة بالتنمية المستدامة، و التربية الإعلامية والمعلوماتية، ومخاطر الألعاب الإلكترونية والاجتماع الثامن عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني.
وبدأت فاعليات الملتقى صباح اليوم بالجلسة الافتتاحية الرسمية، ومن ثم إطلاق مبادرة "أبناؤنا الأمل وإعلامنا أمانة".

ومن المقرر أن تبدأ الجلسة الأولى للملتقى تحت عنوان "دور الإعلام في دعم خطط التنمية المستدامة عربيا"، فيما تعقد الجلسة الثانية والأخيرة في اليوم الأول للملتقى تحت عنوان "الاستراتيجيات الوطنية للتنمية المستدامة"، بمشاركة عدد من الوزارات الأردنية.

ويتضمن جدول أعمال الملتقى في يومه الثاني الأحد، عدة جلسات من بينها جلسة تحت عنوان " التربية الإعلامية والمعلوماتية"، وأخرى تحت عنوان "دور وسائل الإعلام في توعية المجتمع بأهمية التربية الإعلامية"، وكذلك جلسة بعنوان "استعراض التجربة الفلسطينية من خلال مبادرة صحفيات فلسطينيات"، فيما تختتم أعمال اليوم الثاني باجتماع فريق الخبراء المعني بدراسة ورصد الألعاب الإلكترونية.

وخلال اليوم الثالث للملتقى، الاثنين، تقوم الوفود المشاركة بزيارة ميدانية لمعهد الإعلام الأردني، فيما يختتم الملتقى أعماله الثلاثاء القادم بعقد الاجتماع 18 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

يشار إلى أن الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، قد صرح الأربعاء الماضي بأن هذا الملتقى سيشهد إطلاق المنتدى الأول للمؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة بحضور نخبة من صناع القرار والخبراء والإعلاميين.

أضف تعليق