قطعة واحدة بـ «6 لوك»

قطعة واحدة بـ «6 لوك»صورة تعبيرية

منوعات29-1-2023 | 15:03

ارتفعت أسعار ملابس الشتاء بشكل مبالغ فيه، نظر ا لارتفاع أسعار الخامات، وأصبح من الصعب شراء ملابس شتوية جديدة، وإذا قمت بالشراء فبالتأكيد سنشتري قطعة على حد أقصى..

ولكن قامت مصممة الأزياء رشا سالم بحل تلك المشكلة التي تواجه العديد من النساء فى الوقت الحالي وقامت بتصميم أزياء يتم ارتداؤها بأكثر من شكل وأكثر من طريقة وبالتالي فهي ساعدت على حل مشكلة ارتفاع الأسعار..

وتتحدث المصممة رشا سالم عن فكرة التصميمات قائلة: التصميمات مختلفة وبها نوع من الابتكار، حيث إنه يمكن أن ترتدي بأكثر من طريقة، فمن الممكن أن يكون تونيك يتم ارتداؤه بـ 6 طرق مختلفة، فصممت قطعة يمكن ارتداؤها ك تونيك طويل أو جاكيت قصير فقد استخدمت فى هذا التصميم « السوست»، التي ساعدت على تنوع طرق ارتداء تلك القطعة، فالمرأة تحب التنوع وتحب الاستفادة بالقطع، فعند اقتناء قطعة واحدة تصلح للارتداء بـ 6 طرق مختلفة فهي بمثابة 6 أطقم مختلفة وليست طقما واحدا وهذا يساعد على التوفير المادي، خاصة مع ارتفاع أسعار الملابس فى الشتاء فى الآونة الأخيرة، كما أنها تجعل المرأة تتغلب على الشعور بالملل من ارتداء نفس القطع مراراً وتكراراً، وهذا الأمر وجد إعجابا واستحسانا من الجميع .

وأشارت إلى أن موسم شتاء 2023 اهتمت باستخدام خامات متنوعة مثل استخدام الشمواه واستخدمت الصوف و التريكو و الجوخ والبوكليت، وقدمت تنوعا فى الخامات، كما أن الخامات المستخدمة مختلفة وكان من أكثر الأشياء المميزة لهذا الموسم هي الألوان.

ففى الشتاء نحن متعودون على الألوان الأساسية فقط مثل البيج والأسود ودرجات البني ودرجات الهافان لكن فى هذا الموسم اعتمدنا على الألوان الصريحة مثل الفوشيا والأصفر والأخضر و البستاج وأدخلنا فيه ألوان الاوف وايت مع البستاج، ألوان اعتدنا أن نراها فى الصيف أكثر، فالشتاء هذا العام ألوانه مبهجة وصريحة.

وفى التصميمات أدخلنا العديد من الألوان مع بعضها البعض، فعلى سبيل المثال فستان مكون من ثلاثة ألوان متداخلين معا، وبدلة مكونة من لونين، فحبيت اللعب بالألوان حتى أقدم البهجة لمن يرتديها فى الشتاء، والتي افتقدناها فى الشتاء.

وتصف المصممة رشا سالم التصميمات قائلة: صممت بالطو أو تونيك باللون البني يمكن قفلها بحزام من الأمام فتصبح كالبالطو و فى لوك آخر تصبح « تونيك ولوك آخر» كارديجان.

ومن اللون الفوشيا صممت قطعة عبارة عن جاكيت منفصل وتنورة ويمكن توصيلهما ببعضهما فتصبح تونيكا ويمكن أن تصبح جاكيتا قصيرا فقط ومن الممكن أن يتم غلقها من الأمام فتصبح بالطو ؟

أيضا صممت طقم عبارة عن بنطلون من قماش القطيفة ذي الأرجل الواسعة ومعاها جاكيت قصير ويمكن الاستغناء عن الجاكيت القصير مع عمل حمالة جانبية بشكل مختلف.

وهناك طقم باللون الأخضر عبارة عن بدلة يمكن أن يفتح بنطلونها فيصبح جيب بنطلون، ومن الجلد صممت بدلة يمكن ارتداؤها بأكثر من شكل مختلف.

صممت أيضا دريس من اللون البرتقالي مع الانديجو، دمج اللونين مصافى غاية الروعة والجمال معا فى غاية الروعة والجمال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2