محافظ بني سويف: 23 سيارة متنقلة من منافذ وزارة الزراعة لبيع السلع والمنتجات الغذائية

محافظ بني سويف: 23 سيارة متنقلة من منافذ وزارة الزراعة لبيع السلع والمنتجات الغذائيةمحافظ بني سويف

محافظات29-1-2023 | 15:44

تفقد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم اليوم الأحد، المنافذ المتنقلة لبيع السلع و المنتجات الغذائية أمام مبنى ديوان عام المحافظة قبل تحركها، حيث تشرف على هذه المنافذ وزارة الزراعة.

وقال غنيم - خلال جولته التفقدية - إن هذه المنافذ من أجل التصدي لغلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم والخضروات بأسعار مخفضة وإحكام السيطرة على منافذ بيع السلع والأسواق.
وأضاف أن أماكن هذه المنافذ تم اختيارها بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية والمختصين من الزراعة والطب البيطري والتموين، حيث تم اختيار الأماكن الحيوية القريبة من المواطنين لتوفير احتياجاتهم من تلك السلع بأسعار مدعمة وبالجودة المطلوبة؛ لرفع العبء عن كاهلهم في ظل الظروف الحالية.
وأوضح أن أسطول المنافذ يتكون من 23 سيارة "منفذ متنقل" تضم لحوم بلدية "جزاري ومصنف" ودواجن، وأسماك طازجة وبيض مائدة بطاطس، وأرز، وسكر والزيوت بأنواعها، والمربات وكافة المنتجات الغذائية التي يحتاجها المواطن، والتي ستباع بأسعار مخفضة تقل بنسبة تتراواح ما بين 20 إلى 30%، وبنسب تتراوح ما بين 40 إلى 45% لبعض المنتجات بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.
وعلى صعيد آخر، ذكرت محافظة بني سويف أنه بالتنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة والتنمية المحلية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تم إتاحة رابط التسجيل بمبادرة (إيچي ترك) لعربات الطعام المتنقلة بخمس محافظات وهي (بني سويف، والفيوم، والدقهلية، وكفر الشيخ وبورسعيد).
ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين وذوي الهمم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.
ومن ناحية آخرى، قال رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن إنه تم انطلاق المرحلة السادسة من مبادرة (أطفال علماء لمستقبل أفضل) التابع لبرنامج جامعة الطفل، والتي يتم تنفيذها بجامعات مصر للأطفال من عمر 9-15 سنة بمشاركة 100 طفل.
وأشاد حسن - في بيان اليوم الأحد، بتلك المبادرة ومشاركة 14 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من مختلف كليات الجامعة بها، حيث يتم من خلالها تبسيط العلوم وفقًا لقدرات الأطفال وأعمارهم وتعريفهم بكليات الجامعة بما يسهم في تشكيل وجدان الأطفال وتنمية قدراتهم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2