أوروبا تضع قيود على المسافرين من الصين

أوروبا تضع قيود على المسافرين من الصينأوروبا تضع قيود على المسافرين من الصين

عرب وعالم30-1-2023 | 05:07

أعلن مكتب مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ،أن المنظمة لا ترى "خطراً عاجلاً" على المنطقة الأوروبية من تفشي كوفيد- 19 في الصين، لكن هناك حاجة لمزيد من المعلومات.

وقال كلوغ إنه بناء على معلومات حصلت عليها المنظمة من الصين، ليس هناك خطر، غير أن هناك حاجة لمزيد من المعلومات المفصلة والعادية من الصين لمراقبة تطور الموقف، مضيفاً: "لا يمكن أن نتحلى بالرضا عن النفس"

نعترف بأن عدداً من الدول، من منظور احترازي، تطبق بعض الإجراءات. ليس من غير المنطقي أن تتخذ دول بعض الإجراءات الاحترازية لحماية سكانها فيما ننتظر مزيداً من المعلومات المفصلة التي يتم تشاركها عبر قواعد بيانات متاحة علناً"، مشدداً على أن أي إجراء يجب أن "ينبع من العلم وأن يكون مناسباً وغير تمييزي".

بدورها لفتت مديرة متابعة حالات كوفيد في أوروبا بالصحة العالمية، كاثرين سمولوود: "لا يجب أن نتفاجأ في أي لحظة بالتركيز الحصري على منطقة جغرافية معينة"

يشار إلى أن عدة دول فرضت اختبارات كوفيد على المسافرين الصينيين. وتطلب أستراليا وكندا من المسافرين من الصين الخضوع لفحص كوفيد قبل استقلال رحلاتهم.

كما أعلنت دول أخرى منها الولايات المتحدة و الهند و اليابان و كوريا الجنوبية ودول أوروبية عدة قيوداً أشد على المسافرين من الصين، وسط مخاوف من قلة البيانات المتعلقة بالعدوى في الصين، ومن ظهور سلالات متحورة جديدة

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2