القومي لذوي الإعاقة والطفولة والأمومة ينظمان ورشتين دامجتين للأطفال بمعرض الكتاب

القومي لذوي الإعاقة والطفولة والأمومة ينظمان ورشتين دامجتين للأطفال بمعرض الكتابالقومي لذوي الإعاقة والطفولة والأمومة ينظمان ورشتين دامجتين للأطفال بمعرض الكتاب

ثقافة وفنون30-1-2023 | 17:16

نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم الاثنين ورشتي دامجتين تحت عنوان (أعرف حقك) و(الفن حياة) في جناح الطفل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54.

وتضمنت الورشتان تعريف المشاركين بها بحقوق ذوي الإعاقة المنصوص عليها في القانون رقم (10) لسنة 2018، وحقوق الأطفال التي كفلها قانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126، بشكل مبسط وباستخدام الألعاب الترفيهية المختلفة التي تتناسب مع أعمارهم، وتساعد في إحداث نوعًا من الدمج لجميع المشاركين بها والقضاء على التمييز.

كما تضمنتا أيضا التعريف بالخط الساخن للمجلس 16736 الخاص بتلقي الشكاوى والاستفسارات المتعلقة بحقوق ذوي الإعاقة، وكذلك خط نجدة الطفل 16000، بالإضافة إلى التوعية بالإساءات التي قد يتعرضون لها وكيفية الإبلاغ والتواصل مع المجلسين.

واشتملت الورشتان على بعض الألعاب الترفيهية للأطفال كالرسم والتلوين، والألعاب الحقوقية التي تمت بواسطة استخدام لعبة السلم والتعبان.

وقالت المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة الدكتورة إيمان كريم - في بيان اليوم - إن المجلس يحرص على تنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بهدف دمج الأطفال في المجتمع المصري، والقضاء على التمييز بينهم، ورفعي مستوى الوعي لديهم بقضايا الإعاقة وحقوق ذوي الإعاقة لاسيما الأطفال منهم.

يذكر أن المجلس القومي لذوي الإعاقة يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 المقامة بالتجمع الخامس خلال الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2023.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2