6 أسباب جعلت مسلسل موضوع عائلى 2 أعلى مشاهدة على منصة شاهد

6 أسباب جعلت مسلسل موضوع عائلى 2 أعلى مشاهدة على منصة شاهد6 أسباب جعلت مسلسل موضوع عائلى 2 أعلى مشاهدة على منصة شاهد

ثقافة وفنون30-1-2023 | 20:52

قابل مسلسل " موضوع عائلى 2" اهتم كبير على كل وسائل التواصل الاجتماعي و بين الجمهور، بسبب قرب الموضوع من الواقع خاصة فى بيوتنا العربية اصلية و نفس المشاكل التى يعانى منها المجتمع ، بعيدا عن البيوت الفخامة والمشاكل الإثرياء و الاعمال العنف و الجريمة.

سنتعرض خلال هذا التقرير 6 اسباب نجاح مسلسل موضوع عائلى 2

السبب الأول :- العمل مضاد للاكتئاب

حالة الكوميدية المرتبط بالعمل ، فكل شخصية داخل مسلسل لها طريقة فى الإلقاء " الافيه " دون أن يشبه مع أحد آخر من الشخصيات داخل المسلسل ، جعلتنا نميز كل شخصية عن اخر .

السبب التانى:- الثراء المسلسل بخطوط درامية

تنوع العمل من فكرة الكوميديا مع دراما اللى جعلتنا نتعاطف مع ابراهيم الذى يعانى من ورم بالمخ يتسبب له فى النسيان المستمر ، مما يهدد ذكرياته و يسبب له مشاكل فى العمل وأسرته ، بالإضافة إلى رومانسية الموجودة بين (سارة ) رنا رئيس و ( حسن ) طه الدسوقي الذى تلازمهم الغيرة و الخوف على مستقبل اولادهم.

السبب الثالت :- الشخصيات الجديدة

تواجد شخصيات جديد فى المسلسل لم تظهر فى الجزء الأول وكانوا إضافة قوية لمسلسل كنور اللبنانية التى ظهرت بشخصية الطبيبة " مريم " التى جاء وجودها خفيفا مناسبا لروح المسلسل ، قدمت دور بخفة وتلقائية المعتاد عليها ، بالإضافة إلى دور ام ليث الذى القى اهتم الجميع بخفة دمها و جبروتها خلال التعامل مع زوجها .

السبب الرابع :- اختصار الأحداث

يعد اختصار الأحداث اهم عامل من عوامل نجاح المسلسل ، فكل مشهد ينقل إلى مشهد الذى يليه بدون تطويل أو مملة فى الأحداث ، فاستطاع المخرج سرد وإيضاح القصة بالكامل فى 12 حلقة فقط ، مما جعل القصة غاية فى الإثارة و المتعة.

السبب الخامس :- البطولة الجماعية

يعد التنوع بين الشخصيات وعدم اعتماد على فكرة البطولة المطلقة هى سمة المسلسلات التى تعرض حاليا ، فكل شخصية داخل العمل إعطاه المؤلف حقها و مساحتها لإيضاح الفكرة ، وجعل المشاهد ينظر إلى كل الشخصيات باهتمام.

السبب السادس :- شطاره المخرج احمد الجندي

أصبح المخرج احمد الجندى عنوان النجاح لأى عمل كوميدى ، اعتماده على كوميدى الموقف وليس اى كلام عبث من اجل الضحك، بالإضافة إلى حرصه على تقديم مواهب جديدة ، خاصة بعد تصعيده شخصية نفادى ومربوحة فى الكبير اوى ، والان شخصية" ام ليث " و"رمضان حريقة".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2