وسط الإقبال الكبير على معرض الكتاب.. جناح وزارة الرياضة يروج لـ(دراجتك دخلك)

وسط الإقبال الكبير على معرض الكتاب.. جناح وزارة الرياضة يروج لـ(دراجتك دخلك)معرض الكتاب

ثقافة وفنون31-1-2023 | 17:24

قال مسئول بالإدارة المركزية لتنمية النشء التابعة لوزارة الشباب والرياضة وأحد منسقي جناح الوزارة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب إسماعيل مصري، إن مبادرة (دراجتك دخلك) هي احدي مبادرات الوزارة الهادفة لمساعدة الشباب لبداية مشروعاتهم الخاصة.


وأضاف مصري - في تصريح خاص لـ وكالة أنباء الشرق الأوسط - أن سبب وضع الوزارة داخل جناحها إعلانًا بالمبادرة؛ للاستفادة من الاقبال الكبير من الزوار على المعرض والتعريف والترويج للمبادرة.


وأوضح أنه يتم الإعلان عن فتح باب التقديم للحصول على الدراجة عبر المبادرة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، حيث يتم تحديد ميعاد مقابلة شخصية للمتقدم، ثم يتم التسليم من خلالمراكز الشباب المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية.


وتم إطلاق مبادرة (دراجتك دخلك) في يوليو 2021، وتعد أولى المشروعات المنبثقة من مشروع (دراجتك صحتك)، والذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتزامن مع دعم خطة الدولة المصرية 2030، ولتنمية الاقتصاد المصري بزيادة الإنتاج المحلي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.


يشار إلى أن عدد زوار الدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب منذ افتتاح في 25 يناير الجاري، تخطي حتى أمس الاثنين المليون زائر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2