المعهد الأسترالي الهندي ينظم برنامجا جديدًا للدفاع اعتبارا من 7 فبراير المقبل

المعهد الأسترالي الهندي ينظم برنامجا جديدًا للدفاع اعتبارا من 7 فبراير المقبلأسترالي الهند

عرب وعالم31-1-2023 | 21:24

أعلن المعهد الأسترالي الهندي، اليوم الثلاثاء، تنظيم برنامجا جديدا للدفاع اعتبارا من 7 فبراير المقبل، سيركز على بحث الشئون الاستراتيجية والسياسة الأمنية والدفاعية والخارجية التي تهم الهند وأستراليا والتطورات الجيوسياسية في منطقة المحيطين الهندي و الهادئ (إندو/باسيفيك).
وذكر المعهد - في تدوينة على موقع التدوين المصغر "تويتر" - أن نائب رئيس الوزراء الأسترالي وزير الدفاع ريتشارد مارليس سيكون من بين المتحدثين خلال هذا البرنامج، الذي يهدف إلى إيجاد نوع من الفهم المشترك للبيئة الأمنية الإقليمية والعلاقات الأسترالية الهندية في مجال الأمن والدفاع.


وأضاف أن هذا البرنامج سيشارك فيه خبراء بارزون ومحللون وباحثون وصانعو السياسات، وسيتضمن بحث سبل التعاون لتنمية القدرات الدفاعية والمشاركة في المعلومات الاستخبارية وسبل تحقيق الأمن البحري ومكافحة الإرهاب وتعزيز العلاقات والمؤسسات الأمنية الإقليمية، وستتم خلاله أيضا مناقشة سبل التعاون الأمني لمواجهة التهديدات والآثار المترتبة على ظاهرة التغير المناخي، وسبل توفير الأمن البيئي والوسائل التكنولوجية اللازمة لذلك.


يشار إلى أن المعهد الأسترالي الهندي تم تأسيسه عام 2008، ويتلقى تمويلا من الحكومة الأسترالية، وتشارك في عملية التمويل جامعات ميلبورن ولا تروب ونيو ساوث ويلز.


وكانت أستراليا والهند أكدتا التزامهما بزيادة التعاون الأمني والدفاعي على أساس ثنائي وداخل مؤسسات متعددة من أجل الحفاظ على الاستقرار والسلم وتحقيق الازدهار في المنطقة، وذلك في إطار الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2