احصل عليها الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 برقم الجلوس

احصل عليها الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 برقم الجلوسنتيجة الشهادة الإعدادية

مصر1-2-2023 | 04:27

أعلنت عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023.

وفور إعلان عدد من محافظات الجمهورية لـ نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، بحث عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب عبر محركات البحث المختلفة عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي وكيفية الحصول عليها.

فقد اعتمد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء نتيجة الفصل الدراسي الأول "نصف العام" للشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ بنسبة نجاح بلغت 85.9٪ من المتقدمين للامتحانات.

وأكد المحافظ، أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بلغ 9 آلاف و236 طالبًا وطالبة حضر منهم الامتحان 9 آلاف و160 طالبًا وطالبة، حيث بلغ عدد الناجحين 7 آلاف و840 طالبًا وطالبة علي مستوي المحافظة.

اعتمد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، نتيجة شهادة الإعدادية بنسبة نجاح 76.8%، وذلك بحضور المهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ، الدكتورة هالة عبدالسلام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، ولفيف من القيادات التنفيذية والتعليمية.

وأبدى اللواء عادل الغضبان، سعادته من نتيجة الفصل الدراسي الأول لشهادة الإعدادية، التي جاءت بنسبة 76.8%، موضحًا أن الامتحانات خرجت بأمن وأمان ودون أي شكاوى من النظام الجديد الذي سيتم تعميمه بالمرحلة الإعدادية.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إعلان نتائج الشهادة الإعدادية على مستوى كل مديرية وذلك بعد أن يتم اعتمادها من قبل المحافظ المختص، بعد انتهاء المديريات والإدارات التعليمية من أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وأكد أن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول ستكون وفقا لظروف كل محافظة، كماأنه سيتم إتاحة نتيجة الفصل الدراسى الأول فى المدارس للطلاب، كما يستطيع الطلاب التظلم على النتيجة فى اليوم الثانى لاعتمادها وإعلانها رسميًّا.

وأوضح، أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتي تمتد لمدة أسبوعين، تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

وشدد على أن الطالب يحتاج إلى كل درجة بامتحان الفصلين الدراسيين الأول والثانى بالشهادة الإعدادية من أجل تنسيق الثانوى العام والفنى، مشيرا إلى أن تنسيق الثانوى العام والفنى يتم احتسابه وفق مجموع درجات الطلاب.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2