"فاينانشيال تايمز": رئيسة الحكومة ووزير الدفاع الإيطاليان يؤكدان التزام روما بتلبية كافة مطالب التسلح الأوكران

"فاينانشيال تايمز": رئيسة الحكومة ووزير الدفاع الإيطاليان يؤكدان التزام روما بتلبية كافة مطالب التسلح الأوكرانجورجيا ميلوني

عرب وعالم1-2-2023 | 19:06

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، إن إيطاليا ستنضم إلى فرنسا في توريد أحدث ما أنتجته المصانع الإيطالية من نظم الدفاع الجوي إلى أوكرانيا.

وأضافت رئيسة وزاء إيطاليا -خلال مقابلة مع صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية- أن كافة مطالب التزود بالسلاح التي تقدمت بها كييف إلى إيطاليا ستتم تلبيتها، وأكدت تماهي الموقف الإيطالي مع نظيره الفرنسي في تأييد ودعم أية خطوات لتوريد السلاح المتطور للمقاومين الأوكرانيين.

وفى سياق متصل، قال وزير الدفاع الإيطالى جيدو كروسيتو، -في تصريح لـ"فاينانشيال تايمز"- إن روما ملتزمة بما تعهدت به للقيادة الأوكرانية بتوريد كافة احتياجات الدفاع التي طلبت منها، بما في ذلك منظومات الدفاع الجوى الصاروخية "SAMP-T" التي تتشارك فرنسا و إيطاليا نتاجها وتستخدم في أغراض الذود عن منشآت البنية الأساسية والأهداف الحيوية في العمق الأوكراني.

وأشار الوزير الإيطالي إلى أن إخفاق أوروبا في دعم صمود أوكرانيا عسكريا أمر غير مقبول لأنه يعني إتاحة المجال أمام تهديدات روسية باتجاه الاتحاد الأوروبي، فضلا عن تقديمه برهانا على عجز أوروبا والغرب عن احترام القواعد الدولية التي تحتم التعاون والحشد المشترك في وجه من وصفهم الوزير الإيطالي بـ"الدول المارقة.. والفاعلين الدوليين السيئين" للحيلولة دون مضيهم قدما في مخططاتهم العدائية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2