كييف: الاتحاد الأوروبي يطلق برنامجا لإزالة الألغام بقيمة 25 مليون يورو في أوكرانيا

عرب وعالم2-2-2023 | 15:34

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، اليوم الخميس، إنه تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على إطلاق الأخير برنامجا إنسانيا ل إزالة الألغام من أوكرانيا بقيمة 25 مليون يورو.

وقال شميهال -بعد اجتماعه مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، في كييف اليوم- : "اتفقنا على أن الاتحاد الأوروبي سيطلق برنامجا إنسانيا ل إزالة الألغام بقيمة 25 مليون يورو، وهذه خطوة مهمة من اجل استعادة الحياة الطبيعية في المناطق المحررة"، حسبما أوردت وكالة أنباء أوكرين فورم الأوكرانية.

ووصل الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم، إلى كييف للمشاركة في محادثات رفيعة المستوى لمدة يومين بين الاتحاد الأوروبي والحكومة الأوكرانية.

وذكر بوريل -في تغريدة له عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، نقلتها وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية-:" وصلنا إلى كييف لنقل أقوى رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي إلى جميع الأوكرانيين الذين يدافعون عن بلادهم. وصلت مساعدات الاتحاد الأوروبي إلى 50 مليار يورو منذ بداية العمليات العسكرية. ووقفت أوروبا متحدة مع أوكرانيا منذ اليوم الأول. وسنظل معها حتى النصر وإعادة البناء".

وبحسب "يوكرين فورم"، وصلت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قبل قليل إلى كييف بصحبة وفد أوروبي رفيع المستوى للمشاركة في القمة ال24 بين الاتحاد الأوروبي والحكومة الأوكرانية، فيما ستشمل موضوعات المناقشة دعم أوكرانيا في صد الهجمات الروسية وتنسيق الجهود لاستعادة أوكرانيا ومواصلة الإصلاحات الرئيسية وطريق أوكرانيا إلى العضوية في الاتحاد الأوروبي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2