وفد مسابقة القرآن الكريم بالأوقاف: مصر قبلة العلماء والمفكرين في شتى بقاع الأرض

وفد مسابقة القرآن الكريم بالأوقاف: مصر قبلة العلماء والمفكرين في شتى بقاع الأرضوفد مسابقة القرآن الكريم بالأوقاف: مصر قبلة العلماء والمفكرين في شتى بقاع الأرض

مصر3-2-2023 | 15:02

أكد المحكمون والمتسابقون المشاركون في المسابقة العالمية للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف أن مصر هي قبلة العلماء والأدباء والمفكرين في شتى بقاع الأرض، موجهين الشكر للدولة المصرية ولوزارة الأوقاف على هذه الجولة التاريخية المتميزة التي شاهدوها من خلالها تاريخ مصر العريق.

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها وزارة الأوقاف اليوم الجمعة، لمسجد محمد علي بالقلعة للمحكمين والمتسابقين المشاركين بالمسابقة العالمية التاسعة والعشرين للقرآن الكريم، وعلماء وأئمة دولة تنزانيا المشاركين في الدورة الدولية المشتركة لأكاديمية الأوقاف الدولية.

وأشارت الوزارة - في بيان اليوم - إلى أن الوفد استمع إلى خطبة الجمعة التي ألقاها الدكتور أسامة فخري الجندي مدير عام شئون القرآن الكريم بعنوان: "القرآن الكريم ومنهجه في عمارة الكون"، وأدوا صلاة الجمعة بالمسجد، ثم استمعوا لشرح تفصيلي حول جامع الناصر قلاون وقصر وقلعة محمد علي وما تحويه هذه المنطقة من آثار شاهدة على مدى ما وصلت إليه العمارة المصرية من الروعة والجمال.

وأعرب المشاركون عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة الميدانية وانبهارهم بهذه الأماكن التاريخية، وما رأوه فيها من تراث عظيم، وحضارة عريقة شاهدة على عظمة مصر في الماضي والحاضر.
يأتي ذلك في إطار الدور الريادي للدولة، ودور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير داخل مصر وخارجها، وعلى هامش فعاليات المسابقة العالمية التاسعة والعشرين للقرآن الكريم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2