رئيس "التصدير والاستيراد الإفريقي": دعمنا المقاولين الأفارقة للفوز بعقود بنية تحتية بقيمة 12 مليار دولار

رئيس "التصدير والاستيراد الإفريقي": دعمنا المقاولين الأفارقة للفوز بعقود بنية تحتية بقيمة 12 مليار دولارأفريكسم بنك

اقتصاد3-2-2023 | 20:22

قال الدكتور بنديكت أوراما رئيس بنك التصدير والاستيراد الإفريقي "أفريكسم بنك" إن البنك دعم المقاولين الأفارقة للفوز بعقود بنية تحتية أفريقية بقيمة 12 مليار دولار حتى الآن.

وأضاف الدكتور بنديكت أوراما - خلال مائدة مستديرة ضمن الجلسة التمهيدية لقمة داكار لتمويل البنية التحتية المنعقدة بالسنغال، لمناقشة تمويل أولويات البنية التحتية في إفريقيا - أنه مع انضمام دول منطقة البحر الكاريبي إلى البنك، من المتوقع أن يرتفع المبلغ إلى 30 مليار دولار في غضون السنوات الأربع المقبلة.

ونقل بيان للبنك اليوم الجمعة، عن رئيس مجلس إدارة Afreximbank أوراما تأكيده الحاجة إلى دعم المقاولين الأفارقة لبناء القدرات المطلوبة للفوز بمشاريع البنية التحتية الأفريقية وتنفيذها في القارة، مشيرا إلى أن عدة مليارات من الدولارات من عقود البنية التحتية الأفريقية فاز بها وينفذها متعاقدون غير أفريقيين، مما يفاقم التحديات الاقتصادية للقارة.

وعقدت الجلسة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وماكي سال رئيس جمهورية السنغال ورئيس الاتحاد الأفريقي، وبول كاجامي رئيس جمهورية رواندا ورئيس النيباد، من بين أعضاء آخرين في لجنة التوجيه الحكومية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2