مسئول عراقي: معركة الحكومة ضد تجار العملة تحظى بدعم داخلي وخارجي

مسئول عراقي: معركة الحكومة ضد تجار العملة تحظى بدعم داخلي وخارجيالمستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي هشام الركابي

عرب وعالم3-2-2023 | 20:52

أكد المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي هشام الركابي، اليوم الجمعة، أن معركة الحكومة ضد المضاربين وتجار العملة الصعبة تحظى بدعم سياسي داخلي وخارجي.

وقال المستشار الإعلامي- في تغريدة على منصة "تويتر"- إن اقتصاد العراق تحدده الدولة فقط، لافتا إلى أن قضية العملية سيتم حسمها قريبا، حسبما أفادت قناة "الإخبارية" العراقية.

وأضاف أن عملية ضبط التعاملات التجارية وفق السياقات العالمية مستمرة، مؤكدا أن اقتصاد العراق لن يحدده سماسرة الدكاكين والمضاربين، مشيرا إلى أن الدينار العراقي يواجه الاحتكار.


بدوره.. وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان- وفقا لبيان لمجلس القضاء، أوردته قناة (السومرية) الإخبارية- باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتسبب في الإضرار بالاقتصاد الوطني.

وشدد زيدان على كافة المحاكم والجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يرتكب فعل يسبب الضرر بالاقتصاد الوطني، سواء من تجار العملة الأجنبية أم التجار المحتكرين للبضائع والسلع الغذائية والسلع الضرورية، التي يحتاجها المواطنون يوميا.


ودعا رئيس القضاء الأعلى، وزارة الداخلية و جهاز الأمن الوطني بضرورة تنسيق مديريات الشرطة المختصة وقوات الأمن الوطني مع القضاة وأعضاء الادعاء العام، وإجراء جولات تفتيشية لمحلات بيع الجملة وأماكن بيع العملة الأجنبية؛ لضبط المخالفين للقانون وتقديمهم للقضاء.

أضف تعليق