فعاليات معرض الكتاب اليوم.. لقاء طاهر أبو زيد وندوة "مئوية محمود مرسي"

فعاليات معرض الكتاب اليوم.. لقاء طاهر أبو زيد وندوة "مئوية محمود مرسي"معرض الكتاب

ثقافة وفنون4-2-2023 | 08:00

يواصل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 تقديم فعالياته الفنية والثقافية وذلك بقاعاته المختلفة، بمقر المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حيث يستمر حتى يوم 6 فبراير الجاري.

ويقام اليوم السبت الموافق 4 فبراير الجاري مجموعة متنوعة من الندوات والأمسيات ويأتي أبرزها كالتالي:

قاعة صلاح جاهين بلازا 1
في 12 ظهرًا ندوة "المتميزون يشاركون" وتنظم بالشراكة مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد الذراع التثقيفي لهيئة الرقابة الإدارية".

الساعة 6 مساء لقاء مفتوح مع الكابتن طاهر أبو زيد.

قاعة فكر وإبداع بلازا 1
الساعة 12 ظهرا مناقشة كتاب "الدبلوماسية الثقافية بين الأصل والصورة" تأليف الدكتورة جيهان زكي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أستاذ الحضارة المصرية بمركز البحوث بجامعة السوربون، وبحضور سعيد عبده وكريم درويش.

القاعة الدولية بلازا 2
الساعة 2 ظهرًا تقام ندوة "السرد والجوائز" بمشاركة بشرى خلفان وريم بسيونى وطارق فراج وميسون صقر.

الصالون الثقافي بلازا 2
الساعة 12 ندوة "القيم الدافعة للتقدم والبناء العام والخاص "رابطة الجامعات الإسلامية" بمشاركة أسامة العبد وسامى الشريف وصابر عبد الدايم.

الساعة 6 مساء ندوة “مئوية ميلاد محمود مرسى” بحضور علاء محمود مرسى وأحمد إسماعيل وعصام زكريا.

يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6 فبراير 2023 تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع".

وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم.

ويشارك في معرض الكتاب هذا العام 1074 ناشرًا مصريًًا وعربيًًا وأجنبيًًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل.

وتشهد الدورة الـ 54 لمعرض للكتاب 2023، موافقة الهيئة المصرية العامة للكتاب، على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023، تأكيدًا لدعم صناعة النشر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2