مفتي الجمهورية : دعم أهل القرآن وطلاب العلم من ثوابت العمل في مصر

مفتي الجمهورية : دعم أهل القرآن وطلاب العلم من ثوابت العمل في مصرمفتي الجمهورية

الدين والحياة4-2-2023 | 11:51

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية مما لا شك فيه أن القرآن الكريم هو كتاب الله المعجز الذي ادهشت علومة أصحاب الفلسفات الخالفة ، وانزله الله نورا وهدى ورحمةة للعالمين . فالقران والسنة هما المصدران التشريعيان الذي تفرعت عنهما جميع علوم المسلمين من عقيدة وفقه وحديث .

وأضاف علام خلال كلمته في افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم التاسعة والعشرين بمشاركة ١٠٨ متسابق من ٥٨ دولة و بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة نائبا عن رئيس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الاسلامية ، أن من عجيب اعجاز القرآن ان يسر الله حفظه وتلاوته وهذا لم يحدث لأي من الكتب الالهية الا في القران الكريم وما هذا الا تحقيقا لقوله تعالى ( ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر ) . وذلك حتى نعتبر بتعاليمه ونعمل بها ونسير عليها في أمور حياتنا .

وأكد أن هذه المسابقة العالمية التي نشارك بها تعكس اهتمام مصر ورئيس مصر القائد عبد الفتاح السيسي ، بحملة القران وتكريمهم فمصر قلعة كبيرة من قلاع التلاوة والدولة تقدم كل الدعم لحفظة القرآن الكريم وما تبذله وزارة الأوقاف من جهود كبيرة لخدمة أهل القران بداية من الطبعات الفاخرة التي يصدرها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وما تقوم به الوزارة من مقارئ وحلقات الحفظ في جميع مساجد مصر.

واختتم كلمته قلائلا: إن مصر ستظل دائما وجهة وملتقى وحاضنة لطلاب الدين وحفظة القرآن من شتى بقاع المعمورة وكانت وستظل داعمة وراعية لأهل القران وطلاب العلم فهي من ثوابت العمل في الدولة المصرية .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2