هذه أبرز فوائد السونار خلال فترة الحمل

هذه أبرز فوائد السونار خلال فترة الحملهذه أبرز فوائد السونار خلال فترة الحمل

منوعات4-2-2023 | 20:04

السونار المسحيّ للتشوهات الجنينيّة هو فحص يُجرى للحامل خلال فترة الحمل باستخدام الموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامة الجنين وخلوّه من أيّ تشوهات جنينيّة .

قال الدكتور ياسر الجزار استشارى النساء والتوليد والحقن المجهرى آن السونار يلعب دورا بارزا أثناء فترة الحمل مشيرا إلى أن الفحص بالموجات فوق الصوتية للمرأة الحامل واحد من تقنيات التصوير التي تستخدم موجات صوتية عالية التردد لتكوين صور عن الجنين داخل الرحم.

وأكد الجزار آن هذه الفحوصات تساعد في تقييم نمو وسلامة الجنين ومتابعة أحداث تطور الجنين كما يستخدم هذا الفحص أحيانا لاكتشاف بعض الحالات المرضية والتشوهات الخلقية التي تصاب بها الأجنة؛ لذا يتم إجراء هذا الفحص أكثر من مرة ل تشخيص الحمل المتعدد وحالات التوائم. تقييم صحة ونمو الجنين ومتابعة حركته وتنفسه ونبضات قلبه.

وأوضح الجزار أن السونار يكشف المخاطر التي قد تسببها معاناة الأم من ضغط الدم أو السكري والمخاطر المتعلقة بإجهاض سابق حتى لا يؤثر على الحمل الحالي
واضاف ان متابعة الحمل بشكل منتظم يمكن من التشخيص المبكر لمشاكل صحية من شأنها أن تنشأ خلال فترة الحمل وعلاجها، وبهذا تزيد من احتمال الحمل السليم وإنجاب مولود خالى من الأمراض

أضف تعليق

وإن عدتم عُدنا

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2