مستشار الرئيس للشؤون الصحية: هناك زيادة قليلة في حالات الإصابة بكورونا والأمر لا يدعو للقلق

مستشار الرئيس للشؤون الصحية: هناك زيادة قليلة في حالات الإصابة بكورونا والأمر لا يدعو للقلقمستشار الرئيس للشؤون الصحية: هناك زيادة قليلة في حالات الإصابة بكورونا والأمر لا يدعو للقلق

TV4-2-2023 | 21:03

قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن هناك زيادة قليلة في عدد حالات الإصابة ب كورونا في مصر لكن معظمها إصابة تتراوح ما بين البسيطة إلى المتوسطة ولا تدعو لأي قلق.

وأضاف تاج الدين، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر قناة "الحدث اليوم"، اليوم السبت، أن قابلية الفيروسات للتحور بما فيها فيروس كورونا أمر طبيعي وقد يكون المتحور أقوى من الذي يسبقه ولا نقلق من المتحورات.

وتابع أن الفيروس ينتشر أكثر وهذا يعني أنه يصيب عددا أكبر من الأشخاص، وهذا متوقع مع بعض التحورات، مطالبا بعدم تناول أي أدوية دون الرجوع للطبيب لأن هناك بعض الأدوية قد لا تصلح مع مرضى القلب أو الجهاز التنفسي.

وعن معاناة بعض المتعافين من كورونا، قال إنها تسمى متلازمة ما بعد الكورونا، مبينا أن هناك بعض الأشخاص نتيجة للإصابة ب كورونا يتعرضون لبعض المشاكل في الأعصاب أو الجهاز التنفسي أو ضعف في العضلات، منوها إلى أن معظم هذه الحالات تختفي تماما بالمتابعة والعلاج المناسب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2