تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية والبرية

تونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية والبريةتونس تحبط محاولات للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية والبرية

عرب وعالم4-2-2023 | 21:26

أعلنت السلطات التونسيه عن احباط عده محاولات لاجتياز الحدود البرية والبحرية .

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي - في بيان له اليوم السبت- إن الوحدات البحرية بمناطق المهدية ، نابل و صفاقس بإقليمي الحرس البحري بالوسط و الساحل تمكنت من إحباط 3 عمليات هجرة غير شرعية بسواحل مرجع النظر، وضبطت الوحدات العائمة 223 شخصا من بينهم عدد 215 من جنسيات جنوب الصحراء و البقية تونسيين جار التحقيق معهم .

وفي سياق متصل أضاف المتحدث أن وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات قربة ، قليبية و جبنيانة ألقت القبض على 16 شخصا تونسيا بعد أن كانوا بصدد التحضير للإبحار خلسة باتجاه إيطاليا .

كما أوضح أنه في إطار التصدي لظاهرة اجتياز الحدود البرية تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بجهات وادي الرمل , الكاف الشرقية و حيدرة من إلقاء القبض على 48 شخصا من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء بعد أن تعمدوا اجتياز الحدود الجزائرية التونسية .

وأمرت النيابة العمومية باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم .

ومن جانب آخر أشار المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي أن فرق الأبحاث و التفتيش للحرس الوطني بماطر و سوسة و مركزي الحرس الوطني بمنزل بورقيبة و القلعة الصغرى ضبطت شخصان أبلغت وحدات أمنية و هياكل قضائية مختلفة بانتمائهم إلى تنظيم إرهابي وصادر بشأنهم احكام بالسجن.

أضف تعليق