الأرصاد تحذر مرضى الجيوب الأنفية بسبب الـ «عاصفة الترابية وتقلبات الجوية»

الأرصاد تحذر مرضى الجيوب الأنفية بسبب الـ «عاصفة الترابية وتقلبات الجوية»عاصفة الترابية

مصر5-2-2023 | 06:29

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 5 فبراير 2023، والمتوقعة على كافة انحاء البلاد، بحيث تشهد حالة من التقلبات الجوية، وعدم الاستقرار حتي نهاية الأسبوع الجاري، وسط تحذيرات ل مرضي الجيوب الأنفية والتنفسية وحساسية الصدر، موجهة النصيحة لهم بضرورة ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل، لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة بسرعة من 50 إلي 60 كيلو متر في الساعة، مع ضرورة التأكيد بعدم الاقتراب من الأشجار وأعمدة الإنارة، لما لها من تأثير عليهم وقد تتسبب في سقوطهم.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، بأن حالة الطقس اليوم الأحد، متوقع أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدلاً نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد والقاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

وأضافت الأرصاد الجوية، بأنه متوقع أن تسود الأجواء الصقيع على المزوعات علي مناطق وسط سيناء وجنوب البلاد، وفرص لتكون الثلوج على جبل موسي وسانت كاترين.

ومن المتوقع أن تشهد الملاحة البحرية اليوم الأحد 5 فبراير 2023، وفقاً لـ حالة الطقس اليوم، اضطراب في المساء على غرب البحر المتوسط، يصحبها سرعة الرياح، وارتفاع الموج من 3 إلي 4 أمتار.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2