استشاري التثقيف والإعلام الغذائي ينصح بغسيل الخضراوات ورقة ورقة

استشاري التثقيف والإعلام الغذائي ينصح بغسيل الخضراوات ورقة ورقةغسيل الخضروات

TV5-2-2023 | 21:18

قدم الدكتور مجدى نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، عدة نصائح مهمة لتجنب الملوثات الكيماوية؛ ومنها غسيل الخضراوات بشكل جيد للغاية وبدقة؛ مشيرا إلى أن عدم الاهتمام بهذا الأمر يُضعف القدرات المناعية للإنسان ويكون سببا فى الإصابة بالأمراض المعدية بالجسم.

وشدد نزيه، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج " مصر جديدة "، المذاع على فضائية "etc" اليوم الأحد، على ضرورة الإكثار من تناول الخضراوات مثل الخيار، لمفعوله القوي في الاحتفاظ بالماء في الجسم لفترات أطول، ومساعدته في ترطيبه والشعور بالشبع .

وتابع :"أفضل نظام غذاء صحي للإنسان، سواء رجال أو إناث زيادة الخضراوات وتقليل النشويات وتناول بروتينات في الحدود، والفاكهة تكون في حدود المستطاع لأن سكر الفاكهة يزود الدهون الثلاثية".

وأوضح نزيه، أن عدم غسل الخضراوات قبل إعدادها لها كارثة صحية، مثل الملوخية التي يكون بها بويضات ملتصقة في الأوراق وتحتفظ بكونها بويضة حتى بعد طهيها، حيث تذهب درجة حرارة الطهي، وبعدها تفقس ويخرج منها الدود، موضحا أن هناك ديدان لا تفقس إلا حين تحسن الظروف البيئية، ولهذا يجب غسل الخضراوات الورقية بشكل جيد، والغسل له 3 شروط، أولها أن يكون تحت تيار مياه جارية، وثانيًا يكون الغسل باليدين الاثنين وأخيرًا أن يكون كل جزء وحده أي "ورقة ورقة".

أضف تعليق