تعليق النشاط الرياضي بالكامل في سوريا بسبب الزلزال.. حظ سيئ لـ عصام الحضري

تعليق النشاط الرياضي بالكامل في سوريا بسبب الزلزال.. حظ سيئ لـ عصام الحضريالحضري

رياضة6-2-2023 | 12:53

أعلن الاتحاد الرياضي العام بسوريا، تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية حتى إشعار آخر، وتكريس كل الجهود لمساعدة المواطنين المتضررين من الزلزال، الذي تعرضت له سورية فجر اليوم.

وأشار الاتحاد الرياضي في بيان تلقت، الوكالة العربية السورية للأنباء ( سانا)، نسخة منه إلى أنه تم وضع جميع المؤسسات والمنشآت الرياضية، وجميع الكوادر والفرق الرياضية والمتطوعين تحت تصرف الوحدات الإدارية لتقديم العون الفوري والمساعدة العاجلة للمواطنين المتضررين من الزلزال.

وكان زلزال بقوة 7.7 درجة ضرب فجر اليوم منطقة لواء إسكندرون، تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وعدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة، وتأثرت بها محافظات عدة وتضرر عدد من الأبنية إثر ذلك.

وكان الحضري انضم مساء أمس الأحد إلى الجهاز الفني لمنتخب سوريا بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب منتخب مصر الأسبق، الذي يعاونه المصري محمود فايز.

وأصدر الحضري بيانًا عبر صفحته الرسمية على موقع 'فيس بوك'، لتوضيح موقفه من ترك منصبه في الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي، جاء كالتالي:

'بعد فترة قضيتها مع منتخب مصر الأولمبي أعلن حاليا الرحيل عن منصبي كمدرب لحراس المرمى، متجها لخوض تجربة تدريبية جديدة مع منتخب سوريا الشقيق رفقة المخضرم هيكتور كوبر بعد استئذان كابتن محمد بركات ومستر ميكالي، سنوات عديدة عملت فيها بإخلاص، واجتهاد تحت شعار منتخب مصر خلال فترتين لاعبا أو مدربا'.

'أتوجه بالشكر لكل من ساعدني منذ اعتزالي وساهم في تواجدي كمدرب لمنتخب مصر الأول ثم منتخب مصر الأولمبي وأتوجه بالشكر أيضا لميكالي على الفترة التي قضيتها معه وأتمنى له التوفيق مع منتخب بلادي والوصول إلى أولمبياد باريس تحت قيادة مجلس الإدارة الحالي'.

'أرجو من الله أن يكون التوفيق حليفي في خطوتي المقبلة'.

ورد اتحاد الكرة ببيان أعلن فيه قبول اعتذار الحضري عن منصبه.

وأكد اتحاد الكرة عدم التعامل مع الحضري في تدريب المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الحضري تواجد في المعسكر الأخير ل منتخب مصر الأولمبي الذي شهد إقامة ودية الجابون وما بعدها، ولم يخطر محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على المنتخب أو أي من أعضاء المجلس بمفاوضاته مع الجانب السوري من قريب أو بعيد رغم علمه بأن المنتخب مُقبل على مباراتين مصيريتين أمام زامبيا في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا في شهر مارس المقبل، وهو ما يدفع الاتحاد المصري لمخاطبة نظيره السورى مستنكرا الإقدام على هذه الخطوة والتعاقد مع أحد المدربين المتعاقدين مع المنتخبات المصرية في خطوة غير مسبوقة.

وأشار إلى أنه بصدد التعاقد مع مدرب وطني جديد لتدريب حراس مرمى منتخب مصر الأولمبي خلفا للحضري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2