تحالف «كواد» يطلق تحديا جديدا لتحسين أمن الفضاء الإلكتروني

تحالف «كواد» يطلق تحديا جديدا لتحسين أمن الفضاء الإلكترونيصورة تعبيرية

عرب وعالم7-2-2023 | 17:19

أعلن تحالف "كواد" الرباعي بين الولايات المتحدة و الهند و أستراليا و اليابان إطلاق حملة عامة لتحسين أمن الفضاء الإلكتروني في جميع أنحاء بلاد التحالف، تحت عنوان "تحدي الرباعية الإلكتروني".


ودعت المجموعة الرباعية - في بيان مشترك نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، اليوم /الثلاثاء/ - مستخدمي الإنترنت عبر منطقة المحيطين الهندي والهادئ وخارجها للانضمام إلى التحدي، متعهدة بممارسة عادات إلكترونية آمنة ومسؤولة، مما يعكس الجهود المستمرة لتعزيز الوعي والعمل في مجال الأمن الإلكتروني للأفراد والمجتمعات وتعزيز نظام بيئي إلكتروني أكثر أمانًا ومرونة لإفادة الاقتصادات والمستخدمين في كل مكان.


ويعد مستخدمو الإنترنت في جميع أنحاء العالم، بحسب البيان، أهدافا للجرائم الإلكترونية والتهديدات الإلكترونية الضارة الأخرى التي يمكن أن تكلف تريليونات الدولارات كل عام وتهدد البيانات الشخصية الحساسة.


وأكد البيان أنه يمكن تجنب العديد من الهجمات الإلكترونية من خلال تدابير وقائية بسيطة، ويمكن لمستخدمي ومزودي الإنترنت معا اتخاذ خطوات صغيرة لتحسين الأمن الإلكتروني والسلامة الإلكترونية بشكل كبير، موضحا أن هذه الخطوات تتضمن تثبيت تحديثات الأمان بشكل روتيني وتمكين عمليات التحقق من الهوية من خلال المصادقة متعددة العوامل واستخدام عبارات مرور أقوى ومتغيرة بانتظام، ومعرفة كيفية تحديد عمليات الاحتيال الشائعة عبر الإنترنت، مثل تصيُّد البيانات.


وأشار البيان إلى أن تحدي الرباعية الالكتروني يوفر الموارد، مثل معلومات الأمن الالكتروني الأساسية والتدريب، لجميع المستخدمين من الشركات إلى المؤسسات التعليمية والشركات الصغيرة والأفراد من طلاب المدارس الابتدائية إلى كبار السن.


ويعمل شركاء الرباعية على ضمان وصول الجميع إلى الموارد اللازمة لاتخاذ قرارات مستنيرة أثناء الاتصال بالإنترنت واستخدام الأجهزة الذكية، ومطالبة الجميع بمعرفة ما يمكن فعله لتعزيز فضاء إلكتروني أكثر أمانًا ومرونة حتى نتمكن بشكل جماعي من التصدي بشكل أفضل للتهديدات الالكترونية.

أضف تعليق