وزير الأشغال السوري يطالب أصحاب المنازل المتضررة بالتواصل مع السلطات قبل العودة

وزير الأشغال السوري يطالب أصحاب المنازل المتضررة بالتواصل مع السلطات قبل العودةجانب من الاجتماع

عرب وعالم7-2-2023 | 20:29

أكد وزير الأشغال العامة و الإسكان السورى، المهندس سهيل عبد اللطيف: "تقديم جميع الآليات الهندسية اللازمة وعمال الشركات التابعة لها، للمناطق المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب سوريا صباح أمس، إضافة للتعاون مع نقابة المقاولين للمشاركة في إزالة الأنقاض ومواصلة التنسيق مع طواقم الجاهزية في هذه المحافظات لتقديم الدعم الفوري والمؤازرة اللازمة".

وتتواصل أعمال الإنقاذ في المحافظات المتضررة جراء الزلزال الذي ضرب سوريا صباح أمس وتستمر فرق الإنقاذ برفع الأنقاض والبحث عن مفقودين في المواقع المتأثرة من الزلزال.

وطلب الوزير السورى من مواطنيه الذين تضررت منازلهم بشكل جزئي التأكد من السلامة الإنشائية لمنازلهم قبل العودة إلى السكن فيها تخوفاً من حدوث أي مكروه لهم، وذلك من خلال مراجعة اللجان في المحافظة ليتم العمل على الكشف بشكل مباشر وأخبارهم إن كان المنزل صالحا للسكن أو لا وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

وأشار عبد اللطيف إلى تشكيل لجنة للكشف عن المنازل المتضررة بشكل كامل أو جزئي في حلب واللاذقية وحماة وسيتم إعداد تقرير شامل على كل محافظة، لافتاً إلى أن "هذه اللجان تعمل حالياً على أرض الواقع ومكونة من مختصين بمجموعة السلامة الإنشائية في المحافظات المتضررة والمكاتب الهندسية في نقابة المهندسين وخبراء من شركة الدراسات الهندسية، وتوزعت هذه اللجان جغرافياً على المناطق المتضررة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2