حصاد العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨ فى أسبوعين

حصاد العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨ فى أسبوعينحصاد العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨ فى أسبوعين

* عاجل8-4-2018 | 16:39

كتب: خالد عبد الحميد

فيما يحتفل المصريون بأعياد الربيع، هناك عيون ساهرة تحرسهم فى الداخل وتأمن الحدود والثغور، وفى سيناء حيث لم ينقطع صوت طلقات الرصاص تشق صمت الجبال يواصل جنود مصر البواسل معركة تطهير سيناء من شراذم الإرهاب وبراثنه ويحتفلون بالنصر أو الشهادة.

وقبل ساعات صدر البيان رقم ١٨ فى هذه الحرب ممتدة الوقت والجغرافيا وقد شمل البيان على أن العمليات أسفرت حتى اللحظة عن مقتل 105 من العناصر التكفيرية، والقبض على 2829 من المشتبه بهم الذين تم الإفراج عن عدد كبير منهم بعد ثبوت عدم تورطهم في أي أعمال إرهابية أو جنائية. كذلك أسفرت العمليات عن تدمير 1907 مخازن وأوكار استخدمتها العناصر المسلحة في تخزين الأسلحة والمتفجرات، كما ضُبط فيهم كميات كبيرة من مواد TNT وC4 التفجيرية.

على الجهة الأخرى، أدت العمليات إلى مقتل 16 وإصابة 19 من أفراد القوات المسلحة أثناء تنفيذ مهام العملية الشاملة.

وأضاف المتحدث أن العمليات أسفرت كذلك عن تدمير 41 عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية والجنوبية. وأشار كذلك إلى عمليات المهندسين العسكريين والذين تمكنوا من تفكيك وتدمير 471 عبوة ناسفة وتدمير خمس فتحات أنفاق على المنطقة الحدودية.

وأشار المتحدث العسكري كذلك إلى أن عمليات تنفيذ المنطقة العازلة على الحدود مع قطاع غزة لا تزال جارية، مع تعويض المتضررين من عمليات الإزالة، ووصلت إجمالي التعويضات حتى اللحظة إلى 900 مليون جنيه.

وفي 9 فبراير الماضي، أعلنت القوات المسلحة عن بدء «العملية الشاملة سيناء 2018» بمشاركة الشرطة، وأصدر المتحدث العسكري بيانه الأول والذي تضمن صورًا لحشود عسكرية تنقل جوًا وبرًا إلى شمال سيناء للقضاء على الجماعات المسلحة هناك. وقال المتحدث العسكري، العقيد تامر رفاعي، وقتها: «بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة العناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء، وبمناطق أخرى بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل». وأشار إلى أن ذلك يتمّ في إطار تكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2