تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.. بابا الفاتيكان فى زيارة رسمية لمصر الأسبوع الأخير من أبريل القادم

تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.. بابا الفاتيكان فى زيارة رسمية لمصر الأسبوع الأخير من أبريل القادمتلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.. بابا الفاتيكان فى زيارة رسمية لمصر الأسبوع الأخير من أبريل القادم

* عاجل18-3-2017 | 18:49

أكتوبر- دار المعرف
يقوم البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان بزيارة رسمية لمصر في الأسبوع الأخير من شهر أبريل المقبل، تلبية للدعوة الموجهة إليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
و صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن زيارة مشيخة الأزهر ولقاء الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وزيارة الكاتدرائية المرقسية للقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وكذا زيارة الكنيسة الكاثوليكية.
وذكر المتحدث الرسمي أن مصر تعرب عن ترحيبها بضيفها الكبير، وتؤكد تطلعها لأن تسهم تلك الزيارة الهامة في ترسيخ رسالة السلام وتعزيز روح التسامح والحوار بين كافة البشر من مختلف الأديان فضلاً عن نبذ خطاب الإرهاب والتعصب وممارساته الآثمة.
 كما أشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يكن تقديراً كبيراً لشخص بابا الفاتيكان ومكانته المعنوية والروحية ومواقفه الشجاعة تجاه القضايا الدولية، حيث لمس سيادته هذه القيم النبيلة خلال لقائه مع قداسة بابا الفاتيكان في المقر البابوي في نوفمبر 2014، كما أكد السيد الرئيس تطلعه للترحيب بالبابا فرانسيس في مصر في الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والفاتيكان.
ومن جانبها فقد أعرب الفاتيكان،  وأعربت الكنائس بكل طوائفها فى مصر، عن ترحيبها بدعوة الرئيس السيسى للبابا فرنسيس وتلبية الأخير لها، وقال بيان صادر عن الكنيسة الكاثوليكية بمصر اليوم: "استقبل قداسة البابا فرنسيس، بسعادة وبكل ترحاب، دعوة فخامة الرئيس عبد الفتَّاح السيسي، وغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، وفضيلة الإمام الأكبر الشّيخ أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر. لذلك، سيقوم قداستُه بزيارة لمصر يومي الثامن والعشرين والتاسع والعشرين من شهر أبريل القادم. وسيزور قداسته مدينة القاهر.
وجدير بالذكر أن الفاتيكان وعلى رأسه البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى فى زيارة رسمية بعد توليه الرئاسة، وكان ذلك فى شهر نوفمبر من عام 2014 فى زيارة تم فيها التعبير عن أمانى تعزيز التعايش السلمي بين الشعوب، ومتابعة السير في طريق الحوار بين الأديان.
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2