مصر تبيع سندات دولية بقيمة ملياري يورو

مصر تبيع سندات دولية بقيمة ملياري يورومصر تبيع سندات دولية بقيمة ملياري يورو

* عاجل10-4-2018 | 15:59

كتب: أحمد محمود
من خلال الطرح الدولى ، باعت مصر - خلال الفترة الماضية - سندات دولية مقومة باليورو بقيمة ملياري يورو على شريحتين، هذا ما كشف عنه بيان صادر - اليوم الثلاثاء - عن وزارة المالية.
وأضاف البيان أن السندات المُصدرة بأجلي 8 و12 عاماً، بعائد 4.75%، و5.625% على الترتيب، وهو ما يعد الطرح الأفضل من أي طرح سابق أصدرته مصر، لذلك لاقى إقبالاً شديداً من قِبل المستثمرين، (حسب البيان).
وأوضح البيان، أن وزير المالية عمرو الجارحي، كان قد قام بعمل جولة ترويجية خلال الفترة من 3-6 أبريل الجاري، بمشاركة كل من نائب وزير المالية أحمد كجوك، ومساعد الوزير لشؤون عمليات الأسواق خالد عبدالرحمن، والتقى خلال تلك الفترة، مع 80 مستثمراً من أوروبا وأمريكا، والمتخصصين في الاستثمار في أدوات الدخل الثابت، لتسويق السندات.
وأضح البيان أن حصيلة الطرح سوف توجه لدعم الاحتياطي الأجنبي بالبنك المركزي المصري، فيما سيوجه المقابل النقدي بالجنيه المصري لتمويل أنشطة الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن كلاً من بنك بي إن بي باربيا، والإسكندرية أنتيسا ساو باولو، ودويتشه بنك، وستاندرد تشارترد، قاموا بإدارة طرح تلك السندات.
وجدير بالذكر أن وزير المالية قد أعلن في مارس الماضي، أن مصر تستهدف طرح سندات دولية، بقيمة 1.5 مليار يورو، بآجال 8 و12 عامًا ، وقامت مصر فى شهر فبراير الماضي، بطرح سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار، والتي تمت تغطيتها بنحو 3 مرات.
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2