بجامعة القناة..انطلاق المؤتمر الطلابى البحثى الأول لمعهد التمريض تحت شعار من أجل أداء تمريض افضل

بجامعة القناة..انطلاق المؤتمر الطلابى البحثى الأول لمعهد التمريض تحت شعار من أجل أداء تمريض افضلبجامعة القناة..انطلاق المؤتمر الطلابى البحثى الأول لمعهد التمريض تحت شعار من أجل أداء تمريض افضل

محافظات12-4-2018 | 20:42

الإسماعيلية - أحمد حمدي
فى ختام سلسلة المؤتمرات البحثية للطلاب بالجامعة التى نظمتها جميع كليات الجامعة خلال الفترة السابقة نظم معهد التمريض بجامعة قناة السويس المؤتمر الطلابى البحثى الأول وجاء تحت شعار " من أجل أداء تمريض افضل " .
تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة  و الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و إشراف عام الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض واشراف الدكتورة هبه القطب محمد مدير المعهد .
وحضره الدكتور محمد شقيدف مدير مركز تنمية الموارد البشرية و مدير وحدة الدعم الأكاديمي بالجامعة .
بدأ المؤتمر بتقديم التعازى لشهداء الوطن من رجال القوات المسلحة واهالى سيناء  ومنهم والد أحد طلاب المعهد الذى استشهد فى حادث الروضة بسيناء .
كما بدء الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب كلمته بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب والوطن من رجال الجيش و الشرطة و أهالينا فى سيناء ومنهم والد طالب المعهد
وقال نائب رئيس الجامعة أنه فى غاية السعادة من المشهد الذى ظهر عليه المؤتمر والذى يؤكد مدى التغير الذى شهدهه المعهد مؤخرا ووضح ذلك جيدا من المشاركة الفعالة فى الأنشطة الطلابية و تنظيم مؤتمر الأبحاث الطلابى.
وأضاف أن هذا المؤتمر يعد ختام المؤتمرات الطلابية على مستوى الجامعة وأنه بالفعل خير ختام فقد كان التنظيم على أعلى مستوى فيوجد كليات رغم تنظيمها أكثر من مؤتمر طلابى لم تنجح فى تحقيق هذا التنظيم الرائع .
وأشار إلى أن طلاب معهد التمريض لا يقلوا عن باقى طلاب الجامعة فى شئ فادارة الجامعة أو إدارة المعهد لا يفرقون بين طلاب المعهد أو طلاب الكليات فى المعاملة أو الخدمات أو الأنشطة أو الخدمات التعليمية ولكن المطلوب مزيد من الالتزام سواء فى الحضور أو حضور الامتحانات أو معدلات الغش المرتفعة لان التعامل داخل الجامعة باللوائح و القوانين.
وتمنى نجاح المؤتمر وأن يظل المعهد فى الاستمرار بطريق الالتزام والاحترام و النجاح الذى بدائه .
اما الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض فقالت في كلمتها انها سعيدة لتواجدها وسط أبنائها طلاب معهد التمريض بعد أن لمست مدى التغير الذى شهدهه المعهد مؤخرا حيث أصبح الطلاب  أكثر الالتزام لديهم الاحساس بالمسئولية . وأضافت أن مهنة التمريض من اسمى المهن وأن لديها الثقة في إمكانيات وقدرات أبنائها طلاب معهد التمريض وأنهم سيكونوا فى افضل حال و مكانه عالية
وأضافت انها سعيدة بما لمسته من تنظيم جيد للمؤتمر يفوق سعادتها بتنظيم مؤتمر امس لكلية التمريض .
فى حين قدمت الدكتورة هبة القطب مدير المعهد الشكر الجزيل للدكتورة وفاء عبد العظيم على مجهودها لرفع شأن المعهد فهى تعد الأخت و الام .
كما قدمت رسالة للطلاب أشارت خلالها أن معاهد التمريض على مستوى العالم تتكلم كلها بلغة واحدة هى لغة العناية الطبية بالمريض لذا لابد أن نكون أكثر حرصا على المريض نتعامل معه برفق وصدق ونحفظ سره و نحسن التعامل مع أهله . وأوضحت أنتم العمود الفقري للرعاية الصحية.
وأوضح الدكتور محمد شقيدف مدير وحدة الدعم الأكاديمي أن معهد التمريض يشارك للمرة الأولى فى مؤتمر البحوث الطلابية و هى بداية جيدة لانطلاقة قوية على ثقة من أن المعهد سوف يحققها . وقال إنه ينتظر مشاركتهم الفعاله فى مؤتمر البحوث الطلابية على مستوى الجامعة والذى سوف يعقد فى ٣ مايو القادم بمشاركة جميع كليات الجامعة.
وأشار الدكتور محمد المتولى مقرر المؤتمر أن المؤتمر يسعى إلى الارتقاء بمهنة التمريض كما هو واضح من شعار المؤتمر
وأضاف أن تنظيم مثل هذه المؤتمرات يساعد فى تحسين صورة التمريض داخل المعهد و الجامعة .
والجدير بالذكر أنه تم على هامش المؤتمر تقديم درع المعهد للدكتور طارق راشد نائب رئيس الجامعة و الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض .
كما تم تكريم مقررين الفرق وأعضاء هيئة التدريس و بعض العاملين بالمعهد على جهودهم فى تطوير العملية التعليمية بالمعهد  ، كما تم تكريم الطلاب المتفوقين بالمعهد و تكريم الطلبة الحاصلين علي المركز الثالث بالجوالة.
كما شهد المؤتمر العديد من الفقرات منها العلمى و الفنى و الغنائى و الإنشاد الدينى والشعر و عرض مسرحى و محاضرة تنمية بشرية.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2