القمة العالمية للحكومات تستضيف 20 رئيس دولة لعرض رؤيتهم للمستقبل

القمة العالمية للحكومات تستضيف 20 رئيس دولة لعرض رؤيتهم للمستقبلالقمة العالمية للحكومات

اقتصاد9-2-2023 | 17:42

تستضيف القمة العالمية للحكومات التي تعقد في الفترة من 13 إلى 15 فبراير الجاري، بدولة الإمارات، بحضور 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 250 وزيرًا و10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم، عبر كلمات رئيسية وأكثر من 220 جلسة عن مجموعة واسعة عن التحديات التي يواجهها العالم، ويستشرفون المستقبل بما يعزز رفاهية المجتمعات.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الخميس، يتناول المتحدثون ملامح التجارب الحكومية في بلدانهم، وآفاق التعاون بين حكومات العالم للوصول إلى رؤية مشتركة تساهم في بناء مستقبل أفضل للدول والشعوب، وتتوزع محاور الكلمات الرئيسية والجلسات على عناوين عريضة تشمل تحديات التنمية المستدامة، وقضايا المناخ، والسياسات المالية العالمية وآفاق الاقتصاد الدولي، ومستقبل الرعاية الصحية.

ويشارك عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات في الجلسات الرئيسية للقمة العالمية للحكومات 2023 من أبرزهم الرئيس ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال ورئيس الاتحاد الأفريقي، في جلسة بعنوان "إفريقيا.. المحرك الاقتصادي العالمي القادم"، عن آفاق الاستثمار في إفريقيا التي تعتبر أرض الفرص الواعدة، حيث يستعرض سال عدداً من المؤشرات الواعدة في عدد من القطاعات، ويتطرق إلى وفرة الموارد الطبيعية التي تؤكد أن هناك فرص نمو حقيقية في القارة الأفريقية خلال السنوات القادمة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2