بتوجيه من بوتين.. فتح مستودعات الجيش الروسى فى حميميم لإغاثة متضررى الزلزال فى سوريا

بتوجيه من بوتين.. فتح مستودعات الجيش الروسى فى حميميم لإغاثة متضررى الزلزال فى سوريابتوجيه من بوتين.. فتح مستودعات الجيش الروسى فى حميميم لإغاثة متضررى الزلزال فى سوريا

عرب وعالم10-2-2023 | 13:40

بتوجيه من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدأت وحدات من الجيش الروسى العاملة فى قاعدة حميميم بتقديم مساعدات إنسانية أساسية من مستودعات الجيش الروسى فى القاعدة، وذلك لتسريع إغاثة العائلات المتضررة جراء الزلزال ريثما تبدأ المساعدات بالوصول إلى المنطقة.

وأفادت مراسلة وكالة "سبوتنيك" فى اللاذقية، أن المواد الغذائية التى تم توزيعها على المتضررين ضمن مركزى مساجد (الروضة) و(حورية) فى مدينة اللاذقية، تشمل المواد الأساسية من رز، سكر، شاى، زيت، وغيرها.

وقال المقدم ألكسندر فاسيلى، مسئول المساعدات فى مركز المصالحة الروسية فى قاعدة حميميم لوكالة "سبوتنيك": "بتوجيه من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تم فتح مستودعات الجيش الروسى الموجودة في قاعدة حميميم، وتم توزيع مساعدات إنسانية على المتضررين الموجودين فى جامعى الروضة وحورية لدعمهم والتخفيف عنهم".

وأكد فاسيلى أن ما تم توزيعه اليوم هو مساعدات طارئة، بانتظار وصول مساعدات إنسانية إغاثية وغذائية فى طريقها إلى سوريا مقدمة من الحكومة الروسية، حيث سيتم توزيعها على العائلات المتضررة، مبيناً أن المساعدات تشمل المحافظات المتضررة من الزلزال، حلب واللاذقية وإدلب حيث سيتم ايصال المساعدات لهم.

كما أشار فاسيلى إلى وضع نقطة طبية مع فريق طبى للمتضررين الذين بحاجة للعلاج الموجودين فى مراكز الإيواء.

بدورهم، أعرب عدد من المتضررين عن شكرهم للدولة الروسية على المساعدات التى تقدمها لهم، مثمنين دورها فى الوقوف إلى حانب الشعب السورى فى المحن، بداية فى محاربة الإرهاب، والآن فى مواجهة تداعيات الزلزال.

أضف تعليق