الأسد: من الطبيعى تسييس الغرب للوضع لأن الشعور الإنسانى لديه لا وجود له

الأسد: من الطبيعى تسييس الغرب للوضع لأن الشعور الإنسانى لديه لا وجود لهالأسد: من الطبيعى تسييس الغرب للوضع لأن الشعور الإنسانى لديه لا وجود له

عرب وعالم10-2-2023 | 13:48

اعتبر الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم الجمعة، أنه من الطبيعى تسييس الغرب للوضع، أما الشعور الإنسانى لديه فلا وجود له، لا الآن، ولا فى الماضى.

وقال الرئيس الأسد، فى تصريح صحفى من حلب، أثناء جولته فى المناطق المتضررة جراء الزلزال المدمر الذى ضرب المنطقة: "إن القول بأن الغرب أعطى الحالة السياسية على حساب الحالة الإنسانية هذا خطأ؛ لأن هذا القول يعنى أن كلتا الحالتين موجودتين وهذا غير صحيح، الحالة السياسية موجودة ولكن الحالة الإنسانية غير موجودة".

وأضاف الرئيس السورى: "سنضع كل الإمكانيات لإعادة إعمار المناطق المتضررة ومساعدة المنكوبين فيها".

وتفقد الرئيس السورى بشار الأسد، وعقيلته أسماء الأسد، صباح اليوم الجمعة، ضحايا الزلزال فى مستشفى حلب الجامعى.

ونشرت رئاسة الجمهورية العربية السورية صورا تظهر الأسد وعقيلته خلال تفقدهما حالة الناجين داخل المستشفى.

كما زار الرئيس السورى "موقعاً تعمل فيه فرق الإنقاذ على رفع الأنقاض والدمار لانتشال المصابين والضحايا بحى المشارقة بمدينة حلب".

وضرب زلزال مدمر قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر كلا من جنوبى تركيا وشمالى سوريا، فجر يوم الاثنين الماضى، وأعقبه هزات ارتدادية شعر بها السكان فى دول مجاورة بينها مصر ولبنان والعراق.
وسارعت العديد من الدول لإرسال مساعدات إغاثية للدولتين، حيث لا تزال أعمال البحث والإنقاذ جارية فى المناطق التى ضربها الزلزال.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2