سفارة الدومينيكان بالقاهرة: مشاركتنا في معرض الكتاب جسر ثقافي للتقارب بين البلدين

سفارة الدومينيكان بالقاهرة: مشاركتنا في معرض الكتاب جسر ثقافي للتقارب بين البلدينسفارة الدومينيكان بالقاهرة: مشاركتنا في معرض الكتاب جسر ثقافي للتقارب بين البلدين

مصر10-2-2023 | 17:52

وصف رئيس بعثة جمهورية الدومينيكان بالقاهرة أندي رودريجيز دوران مشاركة بلاده في معرض القاهرة الدولي للكتاب لأول مرة بالناجحة، مؤكدا أن المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب تمثل جسرًا ثقافيًا للتقارب، وتعطي دفعة قوية للعلاقات بين البدين.

وأضاف رئيس البعثة- في تصريح، اليوم الجمعة- أنه بفضل هذا الحدث الثقافي الهام تعرف عدد كبير من المصريين على جمهورية الدومينيكان والمعالم السياحية، التي تجعلها وجهة سياحية رائدة في منطقة بحر الكاريبي.

وأشار إلى أن السفارة أطلقت خطة تدريب تجريبية في المعرض مع طلاب الجامعات المصرية، والتي سيتم تقديم برنامجها الرسمي في إحدى جامعات محافظة القاهرة قريبا.

ولفت إلى أن أكثر من 2500 شخص من الباحثين والدبلوماسيين والطلاب وغيرهم زاروا جناح جمهورية الدومينيكان بالمعرض؛ للتعرف على الأدب والتاريخ والثقافة والموسيقى وفن الطهو والسياحة والموقع الجغرافي التي تميز جمهورية الدومينيكان.

وفي إطار تواجدها الأول في هذا الحدث الثقافي الكبير، والذي يعتبر الأكبر من نوعه في العالم العربي، عقدت السفارة العديد من المؤتمرات والمقابلات والمحادثات التليفزيونية، وكذلك محاضرات مع الشاعرة روسا سيلفيريو التي قدمت كتبها وتحدثت عن الكاتبات والشاعرات في جمهورية الدومينيكان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2