الإعلامي محمد سعيد محفوظ: القاهرة عاصمة للثقافة العربية.. ومعرض الكتاب مليء بالتحديات والإنجازات

الإعلامي محمد سعيد محفوظ: القاهرة عاصمة للثقافة العربية.. ومعرض الكتاب مليء بالتحديات والإنجازاتالإعلامي محمد سعيد محفوظ: القاهرة عاصمة للثقافة العربية.. ومعرض الكتاب مليء بالتحديات والإنجازات

TV10-2-2023 | 22:45

قال الإعلامي محمد سعيد محفوظ، إن الدورة الرابعة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي اختتمت فعالياتها منذ أيام قليلة كانت مليئة بالتحديات والإنجازات.

وأضاف محفوظ، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "العاشرة"، على قناة "اكسترا نيوز": "كانت القاهرة خلال أيام المعرض وكما هي دائما عاصمةً للثقافة العربية وتجمع على أرضها المبدعين والمفكرين من كل أنحاء العالم العربي، بل من العالم أجمع".

إلى ذلك، قال الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: "شعرت كثيرا بالعمل الجمعي، أي تضافر كل مؤسسات الدولة من أجل يليق هذا المعرض باسم مصر وهو شعار هذه الدورة، الكل تضافر من أجل إعلاء اسم مصر، كما نال المعرض رعاية كبيرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما حمّل الجميع مسؤولية أن يخرج المعرض بما يليق باسم مصر".

وأضاف رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ، أنّ هذه الدورة استثنائية لأن الجمهور المصري توافق بمئات الآلاف، مشددًا على ان معرض القاهرة الدولي للكتاب ملحمة وطنية ثقافية يعكس قيمة حقيقية موجودة عند المصري منذ الأزل، وهي قيمة العملة الجمعي، حيث أدت هذه القيمة إلى بناء الحضارة وإنتاج المعرفة واستمرارية وأصالة هذه الحضارة إلى الآن.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2