أمريكا وكندا تبحثان سبل التعاون من خلال الناتو لدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا

أمريكا وكندا تبحثان سبل التعاون من خلال الناتو لدعم أوكرانيا في مواجهة روسياأمريكا وكندا

عرب وعالم11-2-2023 | 09:11

بحثت الولايات المتحدة و كندا سبل التعاون، من خلال الناتو، لدعم أوكرانيا في مواجهة روسيا، والتزامهما المشترك بتحديث قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية (نوراد)، وأمن القطب الشمالي، ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة.
جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/ في بيان، اليوم السبت، خلال استضافة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيرته الكندية أنيتا أناند في مقر البنتاجون.
وأكد الوزيران خلال الاجتماع الثنائي دعمهما الثابت لأوكرانيا، وتعهدا بمواصلة تقديم المساعدة لتعزيز أمن أوكرانيا وسيادتها على المدى الطويل.
كما أكدا مجددًا أهمية استثمار دولتيهما في قوات حديثة وجاهزة وقادرة مع أخذ خطوات لدفع تحديث (نوراد)، والتنسيق الوثيق بشأن مجموعة من القضايا الثنائية والعالمية الأخرى.
من جانبه، أعرب أوستن عن خالص تقديره لـ"أناند" على مساهمة كندا في تتبع وتحليل منطاد الاستطلاع الصيني ودعمها استجابة الولايات المتحدة لانتهاك الصين غير المقبول لسيادتها.
وشدد وزيرا الدفاع أيضا على استمرار التزام الولايات المتحدة و كندا بالعمل معا لتحسين الأمن في هايتي، بالتعاون مع الوكالات المشتركة لكل منهما والشركاء الإقليميين والدوليين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2