كيلو اللحمة بـ 160 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم

كيلو اللحمة بـ 160 جنيها.. أسعار اللحوم اليومأسعار اللحوم

اقتصاد11-2-2023 | 11:27

تبذل الحكومة جهودا كبيرة، لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، بأسعار مخفضة، حيث تطرح وزارات التموين والداخلية والزراعة، سلع بأسعار مخفضة في معارض أهلا رمضان، ومنافذ كلنا واحد، ومنافذ وزارة الزراعة، وذلك في ظل موجات ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء حول العالم، فيما تعمل مصر على توفير وتأمين مخزون السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة قبل حلول شهر رمضان المبارك، بتخفضيات تتراوح بين 30% إلى 60% على أسعار السلع.

كما طمأن الدكتور علي المصيحلي، وزير التموين، المصريين أول أمس، قائلا:إن السلع الاستراتيجية في مصر تكفي لعدة أشهر، إلى جانب الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من بعض السلع، والتوسع في إنتاج سلع أخرى لتخفيف المستورد منها.

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، في تصريحات إعلامية الأسبوع الماضي، على حرص الوزارة على توفير جميع احتياجات المواطنين، من المنتجات الغذائية بجودة عالية، وأسعار مناسبة لتحقيق استقرار أسعار السلع وضبط الأسواق، حيث وصل سعر كيلو اللحمة في منافذ وزارة الزراعة لـ 160 جنيها، في إطار توجيهات الرئيس السيسي، بضرورة الاستفادة من التوسع في أعداد المنافذ تيسيرا على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم وضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك، والألبان فيما بلغ عدد منافذ الوزارة إلى 243 منفذا، مرتفعا من 170 منفذا العام الماضي.

وأكد المتحدث الرسمي، باسم وزارة الزراعة أنه تم توفير جميع السلع بأسعار تنافسية وبجودة عالية لضبط الأسعار حيث وصلت التخفيضات إلى 30%، وفيما يلي نستعرض أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة.

أسعار اللحوم في منافذ الزراعة
كليو اللحمة البلدي بـ 160 جنيها، في حين يسجل 220 جنيها خارج المنافذ.
كليو اللحمة المجمدة يبدأ من 90 جنيها إلى 100 جنيه.
كيلو اللحمة الضاني بـ 135 جنيها.
كليو الكبدة بـ 135 جنيها.
كليو اللحمة المفروم بـ 150 جنيها.
كيلو السجق بـ 90 جنيها.
الشاورما بـ 120 جنيها.
كيلو اللحمة الجملي بـ 160 جنيها.
سلع بأسعار مخفضة 30%
وتستمر وزارة التموين والتجار الدخلية في السلع الأساسية من اللحوم والدواجن والأرز والزيت والسكر، في المجمعات الاستهلاكية، بـ معارض أهلا رمضان، وذلك ببتخفيضات 30%، وذلك استعدادا لشهر رمضان الكريم، وتخفيفا على المواطنين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2