الأهلي يتعادل مع فلامنجو البرازيلي بالشوط الأول

الأهلي يتعادل مع فلامنجو البرازيلي بالشوط الأول الأهلى - فلامنجو

رياضة11-2-2023 | 18:47

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي بالتعادل بهدف لكل فريق، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، حيث تقدم باربوسا بالهدف الأول للفريق البرازيلي، قبل أن يعادل أحمد عبد القادر النتيجة.

وجاء تشكيل الأهلي أمام فلامنجو كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية و طاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: بيرسي تاو ومحمد شريف.

شهدت الدقائق الأول أداءً سريعًا وتمريرات مكثفة من جانب لاعبي الفريقين، وفي الدقيقة 9 تحصل فلامنجو على ركلة جزاء احتسبها الجزائري مصطفى غربال حكم المباراة ضد علي معلول، بعد الرجوع لتقنية الفيديو، تصدى لها جابرييل باربوسا ونفذها بنجاح ليمنح فريقه التقدم مبكرًا.

سيطر لاعبو الأهلي على الكرة، واستمرت الاختراقات من جانب معلول وتاو، ومحاولات عبد القادر، في الوقت الذي لعب فيه فلامنجو على المرتدات، مع تكثيف اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 25 أنقذ محمد الشناوي فرصة خطيرة من مرتدة سريعة، أبعدها عن مرماه في الوقت المناسب. وفي الدقيقة 29 أشهر غربال البطاقة الصفراء في وجه اللاعب أراسكايتا، وبعدها عاد اللعب إلى وسط الملعب من جانب الفريقين، ثم أرسل معلول عرضية متقنة لكنها مرت أعلى العارضة.

وصوب باربوسا كرة قوية تصدى لها الشناوي، ثم توالت العرضيات للأهلي، قبل أن ينجح عبد القادر في الدقيقة 38 في إدراك هدف التعادل، بعدما حول عرضية معلول برأسه لتسكن شباك حارس فلامنجو.

وتوقفت المباراة لعدة دقائق بعد أن اشتكى الشناوي من الإصابة قبل أن يتلقى العلاج ويستكمل اللعب، ولاحت فرصة خطيرة بعد تمريرة مميزة من خالد عبد الفتاح حولها شريف بقدمه مباشرة لكنها مرت أعلى العارضة لحارس الفريق البرازيلي.

ونشط لاعبو الأهلي وسيطروا على مجريات اللعب، وتكررت المحاولات على مرمى فلامنجو، إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2