رئيس تحرير «الخليج»: الإمارات تؤمن بأن الحكومات وجدت لخدمة المستهلك والمتعامل

رئيس تحرير «الخليج»: الإمارات تؤمن بأن الحكومات وجدت لخدمة المستهلك والمتعامل الكاتب الصحفي رائد برقاوي

TV12-2-2023 | 21:48

قال الكاتب الصحفي رائد برقاوي، رئيس تحرير صحيفة الخليج الإماراتية، إن الهدف من القمة العالمية للحكومات في أبوظبي هو فتح مجال للحكومات للاطلاع على ما يحدث في العالم مثل حوكمة العمل الحكومي، والتقنية التي يمكن استخدامها، وتطوير الإدارات للوصول بكفاءة أعلى.

وأضاف "برقاوي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الإمارات عندما أطلقت القمة منذ عشر سنوات هي تؤمن وتفعل أن الحكومات وجدت لخدمة المستهلك والمتعامل، ومن ثم يوجد خدمات كثيرة تقدمها الحكومات لكن هذه الخدمة تقدم في كثير من الأحيان مقابل مبلغ مالي أو رسوم، هذه الخدمات يجب أن تعادل ما يحصل عليه الشخص.

وأشار إلى أن الحكومة في مفهوم دولة الإمارات هي تعمل عمليا لخدمة المتعاملين والشعب، ومن ثم عليها أن تطويراً من إمكانياتها وتعزز كفاءتها لتكون هذه الخدمة متكاملة توازي ما يستحقه الشعوب بشكل عام.

وأفاد بأن تطوير الخدمات لا يعني إطلاقا زيادة تكلفتها أو ترشيد الإنفاق على تطوير هذه الخدمات، فالعديد من دول العالم تمر بمرحلة ركود لكن يجب ألا يوقف هذا الركود على التطوير، ولا يحتاج التطوير كثيرا إلى مال ولكن يحتاج إلى قرار وسياسة وقيادة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2