قناة القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن «القمة العالمية للحكومات»

قناة القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن «القمة العالمية للحكومات»قناة القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن القمة العالمية للحكومات

TV13-2-2023 | 13:58

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا عن "القمة العالمية للحكومات"، التي انطلقت صباح اليوم الإثنين، في مدينة دبي الإماراتية، بمشاركة نخبة من قادة الحكومات والوزراء وكبار المسئولين ورواد الأفكار، تحت شعار "استشراف مستقبل العالم".

وأضاف التقرير، الذي قدمه الإعلامي أحمد أبو زيد بتقنية الفيديو جراف، أن القمة أصبحت على مدى 10 أعوام منصة للأفكار الخلاقة وتحويلها إلى واقع ملموس.

وأوضح التقرير أن القمة تشهد حضور 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 250 وزيرًا، بالإضافة إلى 10 آلاف من رجال الأعمال والخبراء العالميين الأبرز، كما يحضر القمة أكثر من 80 منظمة عالمية وإقليمية.

وتابع التقرير أن القمة ستشهد عقد ما يزيد عن 220 جلسة، يتحدث خلالها 300 شخصية عالمية، كما تستضيف أكثر من 22 منتدى عالمي، تركز على وضع سياسات واستراتيجيات وخطط مستقبلية لتعزيز جاهزية الحكومات ومرونتها للمرحلة التالية من التطور.

وأشار التقرير إلى أن القمة العالمية للحكومات أطلقت شراكات مع أكثر من 80 شريكًا استراتيجيًا ومعرفيًا وإعلاميًا، ومن المقرر أن تُصدِر هذا العام 20 تقريرًا معرفيًا بالتعاون مع عدد من أبرز المؤسسات البحثية العالمية.

وأشار إلى أن الدورة الحالية للقمة (العاشرة) تقدم 7 جوائز عالمية، تقديرًا لوزراء الحكومات وممثلي القطاع الخاص والمبتكرين والمبدعين، لإسهامهم الاستثنائي في بناء مجتمع أفضل للبشرية.

ويشارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على رأس وفد حكومي رفيع المستوى في أعمال القمة هذا العام، باعتبارها "ضيف شرف القمة، ومن المقرر أن يعرض الرئيس المصري خلال مختلف الفعاليات والجلسات الحوارية، أهم الاستراتيجيات والأولويات الحكومية المصرية على المستويين الاقتصادي والتنموي، في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة التي يشهدها العالم، بحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

كما يشارك أيضًا في القمة كلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، وكريستينا جورجييفا المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي ونجوزي أوكونجو إيويلا مديرة منظمة التجارة العالمية، وتيدروس يبرييسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، وأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، ومحمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وجاسم البديوي الأمين العام لمجلس تعاون دول الخليج العربي ومدير مؤسسة التمويل الدولية، وراي داليو مؤسس شركة بريدجواتر.

أضف تعليق