وزير الاتصال الجزائري: اختيار الإذاعة والسلام شعارا لليوم العالمي للإذاعة دليل على أهمية هذه الوسيلة

وزير الاتصال الجزائري: اختيار الإذاعة والسلام شعارا لليوم العالمي للإذاعة دليل على أهمية هذه الوسيلةوزير الاتصال الجزائري: اختيار الإذاعة والسلام شعارا لليوم العالمي للإذاعة دليل على أهمية هذه الوسيلة

عرب وعالم13-2-2023 | 19:05

أكد وزير الاتصال (الإعلام) الجزائري محمد بوسليماني أن اختيار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو" لشعار "الإذاعة والسلام" للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة، والذي يوافق 13 فبراير من كل عام، دليل قاطع على أهمية هذه الوسيلة الإعلامية.

ودعا بوسليماني - في تصريح، اليوم الاثنين، بمقر الإذاعة الجزائرية بالجزائر العاصمة - الإعلام الجزائري إلى إعادة إنعاش الدبلوماسية الجزائرية وإبراز صورتها الحقيقية في كل المجالات، خاصة بعد أن استرجعت بلاده مكانتها الطبيعية خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وأشار إلى أن وزارته تعمل بكل جهد لتطوير وتعزيز قطاع الإعلام من خلال خطة عمل شاملة تهدف إلى إعادة النظر في قوانين الإعلام التي تم عرضها على البرلمان لمناقشتها، موضحا أن هذه القوانين ستنظم قطاع الإعلام في الجزائر.

وفي هذا الصدد، استشهد وزير الاتصال الجزائري باعتماد 16 قناة خاصة على مستوى مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي للعمل بكل شفافية بعد أن كانوا يزاولون نشاطهم بطرق "غامضة وملتوية"، على حد تعبيره.

يشار إلى أن اليوم العالمِي لِلإذاعة أو يوم الإذاعة العالمي، هو يوم يتم فيه الاحتفاء بالدور المهم الذي تقدمه هذه الوسِيلة المسمُوعة، وقد تم اِختياره تزامنا مع ذِكرَى إِطلاق إِذاعة الأممِ المتحدة عام 1946.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2