رئيس جامعة العريش يؤكد أهمية الأنشطة الطلابية وابراز الدور المجتمعي للجامعة

رئيس جامعة العريش يؤكد أهمية الأنشطة الطلابية وابراز الدور المجتمعي للجامعةرئيس جامعة العريش يؤكد أهمية الأنشطة الطلابية وابراز الدور المجتمعي للجامعة

محافظات13-2-2023 | 19:42

أكد رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، أهمية الأنشطة الطلابية وإبراز الدور المجتمعي للجامعة، والعمل على تنفيذ خطة تطوير نظم الآداء داخل الكليات على الوجه الأكمل للانتقال بالجامعة من التطوير إلى الريادة وتحقيق رؤية ورسالة الجامعة، مشيرا إلى تقديم دعمه المستمر لجميع الأنشطة الطلابية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الاثنين لمتابعة انتظام العملية التعليمية مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022 / 2023 ومناقشة خطط الأنشطة الطلابية المجتمعية، بحضور الدكتور رفعت عمر عزوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ووكلاء الكليات على مستوى الجامعة.

وشدد رئيس الجامعة على الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف بالكليات، ومتابعة تجهيز القاعات والمدرجات طوال مدة الدراسة بصفة دورية، والحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة حرصا منه على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة.

من جهة أخرى احتفل مركز أول إعداد الأسر المنتجة بالعريش التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بتخريج 48 متدربة من السيدات والفتيات، وذلك بحضور على غيط مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي وعدد من القيادات ومنظمات المجتمع المدني.

وقالت منى جمعة مديرة المركز إنه تم تدريب الفتيات والسيدات بالمركز على مهنة التفصيل والخياطة بالاضافة الى برنامج تنمية المهارات الحياتية والسلوك المهني وبرنامج ( ابدأ مشروعك ) تحت عنوان : " سوق منتجك " .
وأشارت إلى أنه يتم التواصل الدائم بين المركز والمتدربين، مؤكدة أن المركز مفتوح خلال العام ويتم تخريج دفعه كل ثلاثة شهور.

ومن جانبه أكد علي غيط أن المركز له دور بارز في دعم المجتمع المدني من خلال دعم هؤلاء السيدات والفتيات لفتح فرص عمل لهن لدعم أسرهن ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المنتج لديهن ينافس المنتجات في المحافظات الأخرى .
وقال أن مديرية التضامن الاجتماعي ستستمر في دعم المتدربات من خلال توفير معارض لهم لعرض منتجاتهن ، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ، وسيتم استقدام مدربين من خارج المحافظة لدعم المتدرببن وتدريبهم على صناعة السجاد.

وعلى صعيد آخر، نظم فرع ثقافة شمال سيناء اليوم الأثنين عدة محاضرات وأنشطة متنوعة.

وأشار أشرف محمود المسئول الإعلامي بفرع ثقافة شمال سيناء - في تصريح اليوم - إلى إقامة حوار مفتوح بقصر ثقافة العريش مع رواد القصر حول القيم والمبادئ في مجتمعنا، ودار الحوار حول أهمية الحفاظ على القيم والمبادىء الصحيحة ، وكيف نتعامل بها.

أضف تعليق